الأمير سعود بن خالد بن فيصل آل سعود

الأمير سعود بن خالد بن فيصل آل سعود

نائب أمير منطقة المدينة المنورة منذ أبريل (نيسان) 2017، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

نائب أمير منطقة المدينة المنورة منذ أبريل (نيسان) 2017، المملكة العربية السعودية.

وهو محافظ "الهيئة العامة للاستثمار" تم تعيينه بمذكرة رسمية من عبداللطيف العثمان في أبريل (نيسان) 2016.

يشغل عضوية "الاتحاد العالمي للمجالس التنافسية"، و"مجلس أمناء مؤسسة الملك فيصل الخيرية"، ويشغل منصب رئيس "مركز التنافسية الوطني" منذ 2010.

كما يشغل عضوية مجلس الإدارة في "الهيئة السعودية للمدن الصناعية والمناطق التقنية". وهو نائب رئيس "اللجنة السعودية السويسرية الاقتصادية المشتركة"، و"اللجنة السعودية الروسية الاقتصادية المشتركة"، و"اللجنة السعودية الأوزبكية الاقتصادية المشتركة"، و"اللجنة السعودية اليونانية الاقتصادية المشتركة"، و"اللجنة السعودية الأذربيجانية الاقتصادية المشتركة"، و"اللجنة السعودية السنغالية الاقتصادية المشتركة".

تبوأ منصب وكيل محافظ "الهيئة العامة للاستثمار" لشؤون الاستثمار عام 2010، حيث رأس إدارة شؤون الاستثمار، وهي الجهة المسؤولة عن إدارة بيئة الاستثمار وأجندة التنافسية في المملكة العربية السعودية، ويترأس أيضاً فريق المفاوضين السعوديين في الاتفاقيات الاستثمارية الثنائية.

تقلد سابقاً منصب المدير التنفيذي للعمليات لشؤون الاستثمار في "الهيئة العامة للاستثمار" و"مركز التنافسية الوطني" بين عامي 2009 و2010، والمدير التنفيذي للشؤون المالية في وكالة شؤون الاستثمار و"مركز التنافسية الوطني" بين عامي 2008 و2009، ومحلل مالي في شركة "أرامكو" بين عامي 2001 و2008.

حاضر في عدد من المناسبات، منها، منتدى الابتكار الدولي في كوريا عام 2011، والمؤتمر الدولي الثامن للكيمياء في الصناعة (كيم إندكس 2010) الذي نظمته "الجمعية السعودية العالمية للعلوم الكيميائية"، فرع الخبر، ومؤتمر "نسيبا" للمديرين التنفيذيين الماليين في دبي عام 2010، و"مجلس شباب الأعمال"، و"الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية"، الدمام، 2009.

حاصل على بكالوريوس علوم في المالية من كلية الإدارة الصناعية، "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن" عام 2001.

 

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND