سعيد مبارك الهاجري

سعيد مبارك الهاجري

رئيس مجلس إدارة "شركة الخليج للملاحة القابضة" منذ 21 أبريل (نيسان) 2019، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس مجلس إدارة "شركة الخليج للملاحة القابضة" منذ 21 أبريل (نيسان) 2019، الإمارات العربية المتحدة.

وهو رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" منذ 2014، والمدير التنفيذي لقسم تقنية المعلومات في "جهاز أبوظبي للاستثمار"، ونائب رئيس مجلس إدارة كل "شركة آرميس بارتنرز"، والشركة الإسلامية العربية للتأمين "سلامة".

كما أنه عضو في عدد من الكيانات الحكومية في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، وعضو عدد من مجالس الإدارة لعدد من المنظمات كمعهد المحللين الماليين المعتمدين "CFA"، والمجلس الاستشاري التنفيذي لـ"MSCI".

يتمتع بخبرة تزيد عن 22 عاماً في مجال التمويل الدولي، حيث شغل العديد من المناصب السابقة منها نائب رئيس مجلس إدارة "شركة أبوظبي للاستثمار" بين 2003 و2008، ورئيس مجلس إدارة معهد المحللين الماليين المعتمدين "CFA ورئيس مجلس إدارة "بنك أبوظبي التجاري" بين 2001 و2007.

كان عضواً في مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" بين 2011 و2014 قبل توليه منصب رئيس مجلس الإدارة.

كما شغل عضوية مجلس إدارة عدة شركات منها: "المؤسسة العربية المصرفية" بين 2005 و2011، و"شركة التطوير والاستثمار السياحي"، "شركة أبوظبي للإعلام"، "صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي"، "جامعة زايد"، ومؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" بين 2005 و2008، "المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة"، شركة دبي للكابلات "دوكاب"، شركة "الواحة كابيتال" وغيرها.

اختاره المنتدى الاقتصادي العالمي عام 2007 كواحد من أفضل 250 قائد عالمي شاب لإسهاماته في القطاعات المالية والعامة في الإمارات العربية المتحدة.

حاصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال من "كلية لويس آند كلارك" في الولايات المتحدة الأميركية، وشهادة محلل مالي معتمد، إضافة إلى أنه أكمل برنامج التعليم التنفيذي في كلية الأعمال في "جامعة هارفارد".

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND