من هم؟

دليل الشخصيات العربية

سعيد دروزة

سعيد دروزة

رئيس مجلس إدارة "مؤسسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية"، المملكة الأردنية الهاشمية.



الجنسية: أردني

بلد الإقامة: الأردن

تاريخ الميلاد: 19571957-00-00

العمر: 61 سنة


السيرة الذاتية:

رئيس مجلس إدارة "مؤسسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية"، المملكة الأردنية الهاشمية.

 

وهو رئيس مجلس إدارة "الخطوط الجوية الملكية الأردنية" منذ 2016، والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة "أدوية الحكمة" منذ 1990، وأمين سر " الجامعة الأميركية في بيروت " و" الجامعة الألمانية الأردنية " و"الكلية الدولية في بيروت".

 

كما أنه عضو المجلس الاستشاري العالمي في "كلية بابسون" في الولايات المتحدة الأمريكية، وعضو مجلس إدارة " البنك المركزي الأردني " منذ 2012، وعضو مجلس إدارة "إنديفور الأردن".

 

وهو كذلك مؤسس مجلس اعتماد المؤسسات الصحية "HCAC" في الأردن، وشارك في تأسيس "مركز سميح دروزة لإدارة الابتكار وريادة الأعمال" في "الجامعة الأميركية في بيروت".

 

بدأ مسيرته المهنية في شركة "أدوية الحكمة" عام 1981، وشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في "شركة الحكمة للخدمات المالية" بين 1995 و2003، ومنصب وزير الصحة الأردني بين 2003 و2006، ومنصب أمين سر "الجامعة الأردنية" و" جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ".

 

حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال من "كلية إنسياد لإدارة الأعمال" في فرنسا، وبكالوريوس في الهندسة الصناعية من "جامعة بوردو" في الولايات المتحدة الأميركية.

المناصب عرض الكل

الرئيس التنفيذي - أدوية الحكمة عضو مجلس الأمناء - الجامعة الأميركية في بيروت رئيس مجلس الإدارة - مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND