من هم؟

دليل الشخصيات العربية

سلمان الدوسري

سلمان الدوسري

هو سلمان بن يوسف الدوسري، رئيس تحرير "صحيفة الشرق الأوسط".



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

هو سلمان بن يوسف الدوسري، رئيس تحرير "صحيفة الشرق الأوسط". عضو لجنة الاستثمار والأوراق المالية في "الغرفة التجارية الصناعية بالرياض"، المملكة العربية السعودية.

يشغل أيضاً رئاسة تحرير "مجلة الرجل"، التي تصدر شهرياً باللغة العربية عن "المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق".

بدأ مشواره مع الصحافة مع "المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق" عام 1998 واستمر فيها حتى الآن، إذ عمل بدايةً صحفياً متعاوناً مع "صحيفة الاقتصادية"، ثم انتقل للعمل في "صحيفة الشرق الأوسط" مراسلاً لها في البحرين عام 2004، ومسؤولاً عن التحرير في الإمارات العربية المتحدة عام 2006.

وخلال ديسمبر (كانون الأول) 2009، تم تعيينه مساعداً لرئيس تحرير "الشرق الأوسط" في مقرها الرئيس بالعاصمة البريطانية لندن، قبل أن يتم يعيينه خلال أكتوبر (تشرين الأول) 2011 رئيساً لتحرير "الاقتصادية"، ثم رئيسا لتحرير "الشرق الأوسط" اعتباراً من الأول من يوليو (تموز) 2014. وعام 2014، تم تعيينه رئيس تحرير لمجلة "المجلة"، وهي مجلة سياسية تصدر شهرياً من لندن باللغتين العربية والإنكليزية. 

عمل سلمان الدوسري على تغطية مناسبات عديدة محلية وإقليمية ودولية، وعرف عنه توجهه وعمقه في الصحافة السياسية، كما ساهم بشكل كبير في طرح قضايا مختلفة ضمن الشؤون السياسة العربية والإسلامية والدولية، وكان له حضور كبير من خلال المقالات السياسية التي يطرحها، والتي تشهد تفاعلاً كبيراً من خلال المسؤولين وأصحاب القرار، إضافةً إلى تفاعل واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيّما موقع "تويتر".

والتزم خلال عمله كصحفي ورئيس تحرير في صحيفتي "الشرق الأوسط" و"الاقتصادية" بكتابة عمود صحفي يطرح فيه وجهة النظر التي تعبر عن آرائه السياسية، وشارك في برامج تلفزيونية عبر قنوات عالمية كقناة "بي بي سي"، و"العربية"، و"الجزيرة"، و"فرانس24"، وغيرها من القنوات العالمية والعربية.

من مواليد مدينة الخبر. حاصل على بكالوريوس في الإدارة والاقتصاد.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

مقالات مقترحة

آخر الصور على انستاغرام عرض الكل

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND