من هم؟

دليل الشخصيات العربية

سليمان العيدي

سليمان العيدي

إعلامي وكاتب سعودي.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية

تاريخ الميلاد: 19561956-00-00

العمر: 63 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر
إعلامي وكاتب سعودي.

 

وهو مقدّم كلاً من برنامج "ما وراء الحدث" وبرنامج "أحداث 24" على قناة "سعودي 24"، وكاتب في موقع "العربية نت".

 

شغل عدة مناصب، منها: المتحدث الرسمي لـ "وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد" عام 2018، ومستشار للشؤون الإعلامية في مكتب نائب الوزير لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد، ووكيل مساعد لشؤون التلفزيون في "وزارة الإعلام السعودية"، ونائب رئيس "هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية".

 

كما شغل منصب مدير ومشرف عام "إذاعة القرآن الكريم السعودية"، ومدير البرامج الدينية والثقافية ومحرر في الإذاعة ذاتها، ومستشار وزير الثقافة والإعلام، ومشرف عام قناة "السنة النبوية"، وعضو غير متفرغ في هيئة التدريس في كلية الاقتصاد والإدارة في "جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية".

 

وتقلد العديد من المناصب في قناة "السعودية"، منها: المدير العام، ورئيس تحرير الأخبار، ومدير إدارة الإعلام الخارجي، وكبير المذيعين، ومساعد مدير عام التنفيذ، ومستشار إعلامي.

 

وعمل مقدماً للبرامج في كل من قناة "إم بي سي 1"، و"إذاعة مكس إف إم السعودية"، ومذيعاً في "إذاعة الرياض"، ومقدماً لنشرات الأخبار والبرامج في "التلفزيون السعودي".

 

لديه ديوانين، هما: "سيمفونية نبطية"، و"عفو الخاطر".

 

حاصل على دكتوراه في الدعوة والإعلام عام 2007 من "جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية" في المملكة العربية السعودية، وماجستير وبكالوريوس في الشريعة من الجامعة ذاتها.

 

 

 

 

 

 

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND