سليمان عبدالعزيز التويجري

سليمان عبدالعزيز التويجري

الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة أميانتيت" منذ يناير (كانون الثاني) 2018، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة أميانتيت" منذ يناير (كانون الثاني) 2018، المملكة العربية السعودية.

وهو رئيس مجلس إدارة "شركة أميانتيت العربية القابضة" في مملكة البحرين، و"شركة أميانتيت العربية السعودية للإدارة المحدودة"، و"شركة البنية التحتية الهندسية للمقاولات"، و"شركة بي دبليو تي السعودية"، و"شركة تقنية الدكتايل البحرين"، ونائب رئيس مجلس إدارة كل من "شركة سوبورو يورو غاب تركيا"، و"شركة سوبورو يورو الصناعية المحدودة تركيا".

كما أنه عضو مجلس إدارة كل من "الشركة الدولية لتوزيع المياه المحدودة"، وشركة "ملكية للاستثمار" منذ 2007، و"الشركة الوطنية للتنمية الزراعية – نادك" منذ 2018، وعضو مجلس إدارة "شركة ولاء للتأمين التعاوني" منذ 2017، و"شركة أميانيت قطر للأنابيب"، و"شركة سارابراست قطر"، و"شركة أميرون مصر"، و"شركة أميانتيت مصر للفيبر جلاس"،  و"شركة أميلبو"، و"شركة التطوير الكيميائية".

بالإضافة إلى أنه يشغل عضوية مجلس إدارة العديد من الشركات الأخرى وتشمل: "شركة توزيع المياه العالمية"، و"الشركة العالمية لإدارة وتشغيل البنية التحتية"، و"شركة أميانتيت لصناعة الفيبر جلاس"، و"شركة أميانتيت لصناعة المطاط"، و"شركة أميرون العربية السعودية"، و"شركة بوند ستراند"، والشركة العربية السعودية لصناعة أنابيب حديد الكتابل "ساديب"، و"الشركة العربية السعودية للمنتجات الخرسانية"، و"شركة أميكون السعودية"، و"الشركة العربية لتجارة مواد البناء والمعدات"، و"شركة أميتك المغرب".

تقلد منصب نائب رئيس مجلس إدارة "شركة تكوين المتطورة للصناعات"، والعضو المنتدب لــ"مجموعة أميانتيت" بين 2008 و2017، وعضو مجلس إدارة "الشركة الوطنية لنقل الكهرباء" بين 2010 و2012، ومدير عام شركة العثمان للإنتاج الصناعي والزراعي "ندى" بين 2005 و2008، ومستشار في كل من "الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين"، و" غرفة الشرقية "، و"مؤسسة الراجحي التجارية للصيرفة"، و"عيادات الثميري"، و"عيادة الجزيرة".

عمل مديراً للخدمات المشتركة في "شركة زجول لتقنية الاتصالات المتقدمة" بين 2003 و 2005، وأميناً عاماً "صندوق التعليم العالي" بين 2002 و2003، وعضواً في لجنة المراجعة في ذات الصندوق، ورئيساً لقسم المحاسبة في "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن" بين 2000 و2001، وأستاذاً مشاركاً في قسم المحاسبة في ذات الجامعة، وعضواً في لجنة المراجعة في "بنك الرياض"، كما عمل أيضاً في "شركة بوند ستراند المحدودة".

كان عضواً مجلس إدارة "شركة الخزامى للإدارة"، و"شركة جي أي بي كابيتال"، و"شركة أميتك إسبانيا"، و"شركة أميانتيت ألمانيا"، و"شركة أميتك بولندا"، و"شركة فلو تايت تكنولوجي" في البحرين.

نال "جائزة الأمير محمد بن فهد للتميز العلمي" عام 1989.

حاصل على دكتوراه في المحاسبة عام 1998 من "جامعة كيس وسترن ريسرف" في الولايات المتحدة، وماجستير في المحاسبة عام  1993 من "جامعة إلينوي" في الدولة ذاتها، وبكالوريوس في المحاسبة عام 1990 من "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن".

مناصب سليمان عبدالعزيز التويجري عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND