سمير بن علي آل عبد ربه

سمير بن علي آل عبد ربه

نائب الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال الاستراتيجية للمغذيات الزراعية في "الشركة السعودية للصناعات الأساسية - سابك" منذ 1 فبراير (شباط) 2018، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية

تاريخ الميلاد: 26 سبتمبر (أيلول) 19611961-0سبتمبر (أيلول)-26

العمر: 60 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

نائب الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال الاستراتيجية للمغذيات الزراعية في "الشركة السعودية للصناعات الأساسية – سابك" منذ 1 فبراير (شباط) 2018، المملكة العربية السعودية.

وهو نائب رئيس لجنة قطاع الأسمدة في "الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات – جيبكا"، وعضو منتدب في "شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات – جيبك" في البحرين.

كما أنه رئيس مجلس إدارة "شركة الجبيل للأسمدة – البيروني"، وعضو مجلس إدارة كل من "شركة الأسمدة العربية السعودية – سافكو"  ممثلاً عن "سابك" منذ 29 مارس (آذار) 2020، و"المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة – استدامة" منذ 2019، و"الاتحاد العربي للأسمدة"، و"الاتحاد العالمي للأسمدة".

لديه خبرة تمتد إلى 35 عاماً في قطاع البتروكيماويات.

شغل العديد من المناصب في "سابك"، منها نائب الرئيس لسلسلة الإمدادات العالمية بين 2017 و2018، ونائب الرئيس لوحدة أعمال الأوكسجينات بين 2015 و2017، ونائب الرئيس للاتصالات والإعلام بين 2009 و2015، والمدير العام التنفيذي لـ"شركة ابن حيان للمنتجات البلاستيكية – طيف" التابعة لـ"سابك" بين 2005 و2009.

كما تولى عدة مناصب في شركات تابعة لـ"سابك"، حيث عمل في "الشركة العربية للبتروكيماويات – بتروكيميا"، والتي تولى فيها قيادة مهام تشغيلية وفنية، وإدارة المشاريع، وتنفيذ نظام تخطيط موارد الشركة، وتقلد منصب أمين سر مجلس الإدارة، وترأس مجلس إدارة  كل من "الشركة السعودية للكيماويات العضوية المعدنية – الكيلات"، و"شركة سابك لخدمات التخزين – ساب تانك"، و"شركة كيم تانك"، كما كان عضواً في مجلس إدارة "الشركة الوطنية للميثانول – ابن سينا"، و"الشركة السعودية اليابانية للأكريلونتريل – شروق".

تبوأ منصب رئيس مجلس إدارة "جمعية آسيا للوقود النظيف".

حاصل على بكالوريوس في هندسة وعلوم الحاسب الآلي عام 1984 من "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن".

مناصب سمير بن علي آل عبد ربه عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND