سمير حليلة

سمير حليلة

الرئيس التنفيذي لشركة فلسطين للتنمية والاستثمار القابضة (باديكو) - فلسطين.



الجنسية: فلسطيني

بلد الإقامة: فلسطين


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

الرئيس التنفيذي لشركة فلسطين للتنمية والاستثمار القابضة (باديكو) – فلسطين.

قبل انضمامه إلى باديكو القابضة، شغل حليله عدة مناصب في القطاعين العام والخاص، منها أمين عام مجلس الوزراء في الحكومة الفلسطينية ما بين عامي 2005-2006، ووكيل مساعد وزارة الاقتصاد والتجارة بين عامي 1994-1997، والمدير العام لصندوق بورتلاند في فلسطين، ومدير التسويق في مجموعة شركات نصار العالمية، وعمل أيضاً كمحاضر وعميد شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت خلال فترة الثمانينات.

عضو فاعل في عدد من المؤسسات والهيئات الاقتصادية والأكاديمية، حيث تولى مهام رئيس مجلس إدارة مركز التجارة الفلسطيني (بال تريد) في الأعوام 2004-2005 وهو عضو في المجلس منذ عام 2002 وحتى الآن. كما يشغل منصب رئيس مجلس إدارة منتدى فلسطين الدولي للأعمال، وعضوية مجلس إدارة معهد أبحاث السياسيات الاقتصادية الفلسطيني (ماس) والمؤسسة المصرفية الفلسطينية ومجلس الأعمال الفلسطيني البريطاني ومجلس الأعمال الفلسطيني الروسي وغرفة التجارة الدولية/فرع فلسطين ومجلس أمناء مدارس الفرندز.

يمثل حالياً باديكو القابضة في عدد من مجالس إدارة شركاتها التابعة والحليفة؛ فهو رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للفنادق وشركة نخيل فلسطين للاستثمار الزراعي والشركة الفلسطينية لتدوير النفايات وشركة بوابة أريحا للاستثمار العقاري، وعضو مجلس إدارة في الشركات التالية: مجموعة الاتصالات الفلسطينية، بورصة فلسطين، شركة فلسطين للاستثمار العقاري (بريكو).

يحمل درجة الماجستير في الاقتصاد من الجامعة الأمريكية في بيروت عام 1983.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND