سوزان حمدي

سوزان حمدي

رئيسة قطاع الشمول المالي وتطوير الأعمال وعضوة في اللجنة التنفيذية في "بنك مصر"، جمهورية مصر العربية.



الجنسية: مصرية

بلد الإقامة: مصر


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيسة قطاع الشمول المالي وتطوير الأعمال وعضوة في اللجنة التنفيذية في "بنك مصر"، جمهورية مصر العربية.

وهي عضوة مجلس إدارة كل من الشركة الدولية للتأجير التمويلي "إنكوليس" ممثلة عن البنك ذاته منذ 12 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، و"بنك مصر لبنان"، و"شركة مصر المالية للاستثمارات".

كما تشغل عضوية كل من "غرفة التجارة الأميركية في مصر" منذ 2008، و"الجمعية المصرية للأوراق المالية"، و"جمعية الدخل الثابت"، و"الجمعية المصرية لإدارة الاستثمار"، و"الجمعية المصرية البريطانية للأعمال".

لديها خبرة تمتد إلى 35 عاماً في القطاع المصرفي، حيث مثلت البنوك المصرية في "منظمة فيزا العالمية" لإدارة المخاطر لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

شغلت عضوية مجلس إدارة "بنك تنمية الصادرات"، وعضوية "الجمعية المصرية لشباب الأعمال" بين 1995 و1997، و"الاتحاد العالمي للدراسات المستقبلية"، كما تقلدت منصب رئيسة مجلس إدارة "صندوق النيل للتنمية والاستثمار"، ورئيسة قطاع صناديق الاستثمار وإدارة المحافظ في "بنك مصر" بين 2006 و2007.

بدأت مسيرتها المهنية بالعمل في قسم الائتمان والقروض المشاركة في "البنك العربي الأفريقي"، ثم تدرجت بالمناصب فعملت في قسم تمويل المشروعات، وإدارة معالجة الديون، والاستثمار المصرفي، والتجزئة المصرفية، والتسويق، وكان آخر مناصبها رئيسة قسم الأبحاث وتطوير الأعمال بين 2005 و2006.

حاصلة على دكتوراه في الاقتصاد عام 1989 من "الأكاديمية الهنغارية للعلوم"، وماجستير في الاقتصاد عام 1987 من "الجامعة الأميركية في القاهرة"، وبكالوريوس في الاقتصاد عام 1984 من ذات الجامعة.

مناصب سوزان حمدي عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND