من هم؟

دليل الشخصيات العربية

سيف محمد السويدي

سيف محمد السويدي

مدير عام "الهئية العامة للطيران المدني" بدولة الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

مدير عام "الهئية العامة للطيران المدني" بدولة الإمارات العربية المتحدة. رئيس المجلس التنفيذي لـ"الهيئة العربية للطيران المدني".

تبوأ السويدي في مساره المهني مناصب عدة في الطيران العسكري، إلى أنّ تم تعيينه مديراً إدارياً خلال 2006، وتمت ترقيته عام 2008 لمنصب مدير عام "هيئة الطيران المدني".

كما عُرِف السويدي بأنه مفاوض عن حقوق الإمارات في الهيئات الدولية، ونتيجة ذلك تم انتخابه خلال 2012 رئيساً تنفيذياً لـ"الهيئة العربية للطيران المدني"، حيث دافع عن حقوق الدول العربية في قطاع الطيران والنقل العالميين.

وقاد مسألة التوطين، وتمكن من توطين الوظائف الإدارية في الهيئة بنسبة 100%، كما قاد مفاوضات الأجواء المفتوحة بنجاح وتمكن من توقيع العديد من اتفاقات خدمة لقطاع الطيران المحلي حتى باتت الإمارات الثانية على المستوى الدولي من حيث عدد الأجواء المفتوحة بعد الولايات المتحدة الأميركية، وتعد صناعة الطيران المدني ركيزة أساسية في التنمية والسياحة والتجارة، فالقطاع مجال حيوي يتيح فرص عمل لشباب الإمارات.

وكرمت "مؤسسة سلامة للطيران الدولية" السويدي كشخصية العام 2013 لسلامة الطيران المدني، خلال حفل تكريم في واشنطن بالولايات المتحدة.

حاصل على بكالوريوس في القانون من "جامعة بيروت العربية"، وماجستير في العلوم العسكرية، كما تخرج من "كلية الطيران" في أبوظبي كطيار هيليكوبتر.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND