من هم؟

دليل الشخصيات العربية

سيف بن عبدالله التركي

سيف بن عبدالله التركي

محامٍ سعودي.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر
محامٍ سعودي.

 

وهو مستشار وموثق ومحكم ومدرب وكاتب قانوني، وناشط اجتماعي وحقوقي، كما أنه مؤسس رئيس "مجموعة المحامي سيف بن عبدالله التركي" منذ 2009، وعضو كل من: "الهيئة السعودية للمحامين" و"اللجنة الوطنية للمحامين" و"الجمعية العلمية القضائية" و"الجمعية السعودية الفقهية" و"الجمعية السعودية للأنظمة" و"جمعية مودة الخيرية للحد من الطلاق وآثاره" و"جمعية المودة الأسرية" و"غرفة مكة"، بالإضافة إلى أنه مستشار لدى "الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة" و"عيادات الأعمال".

 

يشغل منصب عضو في العديد من الهيئات الدولية مثل: "غرفة التجارة الدولية السعودية" و"غرفة التجارة الدولية" و"الاتحاد الدولي للمحامين" و"الاتحاد الدولي للحقوقيين" و"اتحاد المحامين العرب" و"جمعية المحامين الأميركية" و"الأكاديمية الدولية للوساطة والتحكيم".

 

تولى العديد من المهام في "غرفة مكة" وهي: نائب رئيس لجنة المحامين، ومسؤول الفعاليات وأمين الصندوق للدورة 19، وعضو لجنة المقاولين، والمفوض لحصر معوقات المقاولات وإقتراح الحلول للدورة 19.

 

وكان رئيساً لكل من: "شركة سيراميك اليمامة"، ونائباً لرئيس "شركة جوهرة المصاعد- سانيو"، ومسؤولاً للعلاقات العامة في "شركة كوني"، ومحامياً متدرباً لدى المحامي محمد بن محمد صفي الدين السنوسي.

 

أسس "مؤسسة لمعة السيف" عام 2010، وكان رئيساً لها، والتي تحولت فيما بعد إلى "شركة لمعة السيف القابضة".

 

حاصل على ماجستير في القانون من "جامعة الملك عبدالعزيز"، ودبلوم عالي في المحاماة من "جامعة أم القرى"، ودبلوم في الإدارة المكتبية من "معهد أم القرى"، وبكالوريوس في الأنظمة القانونية من "جامعة الملك عبدالعزيز".

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND