سيف سعيد غباش

سيف سعيد غباش

المدير العام لـ"مكتب أبوظبي التنفيذي" منذ 9 يناير (كانون الثاني) 2020، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

المدير العام لـ"مكتب أبوظبي التنفيذي" منذ 9 يناير (كانون الثاني) 2020، الإمارات العربية المتحدة.

وهو وكيل "دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي" منذ مارس (آذار) 2016، ورئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" منذ 2019، وعضو في لجنة التنمية الاقتصادية في "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي"، ونائب رئيس مجلس إدارة "المؤسسة العامة لحديقة الحيوان والأحياء المائية بالعين"، وعضو اللجنة العليا في "الأولمبياد الخاص الألعاب الأولمبية أبوظبي 2019".

كما أنه عضو مجلس أمناء "جامعة باريس سوربون أبوظبي" منذ 2018، وعضو مجلس إدارة كل من "شركة أبوظبي للإعلام" منذ 2019، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" منذ 2018، و"فندق قصر الإمارات" منذ أكتوبر (تشرين الأول) عام 2012، و"أكسل لندن" منذ  2016 في المملكة المتحدة، و"شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات" منذ 2016، و"شركة الظفرة للتأمين" منذ عام 2010، إضافةً إلى كونه عضواً في المجلس الاستشاري التنفيذي في "كلية وارتون" بمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا منذ 2010.

تولى سابقاً منصب مدير إدارة في مكتب الشؤون الاستراتيجية في "ديوان ولي عهد أبوظبي"، كما شغل منصب الرئيس التنفيذي بالإنابة والرئيس التنفيذي للعمليات في "شركة أبوظبي للإعلام"، وشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة "المتحدة للطباعة والنشر"، ومحلل مالي في جهاز أبوظبي للاستثمار "آديا".

كان عضواً في مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" بين 2017 و2019 قبل ترأسه للمجلس، وعضواً في لجنة التدقيق في "هيئة المعاشات والتأمينات الاجتماعية في أبوظبي".

حاصل على ماجستير في الإدارة التنفيذية للأعمال من كلية إدارة الأعمال في المعهد الدولي للتطوير الإداري "IMD"، وبكالوريوس في علوم الاقتصاد من "كلية وارتون" في "جامعة بنسلفانيا" في الولايات المتحدة الأميركية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND