شما المزروعي

شما المزروعي

وزير الدولة لشؤون الشباب منذ فبراير (شباط) 2016، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

وزير الدولة لشؤون الشباب منذ فبراير (شباط) 2016، الإمارات العربية المتحدة.

وهي نائب رئيس "مركز الشباب العربي"، ورئيس "مجلس الإمارات للشباب" منذ 2016، ونائب رئيس لجنة المجتمع والإرث في الأولمبياد الخاص الإماراتي 2019.

كما تشغل عضوية كل من: مجلس أمناء "المعهد الدولي للتسامح" منذ 21 يونيو (حزيران) 2017، "مجلس التعليم والموارد البشرية" التابع لـ"مجلس الوزراء"، مجلس إدارة "مؤسسة الإمارات"، لجنة الثورة الصناعية الرابعة، اللجنة العليا لعام زايد 2018، اللجنة العليا لعام الخير 2017، اللجنة الاستشارية لجناح دولة الإمارات العربية المتحدة خلال معرض إكسبو 2020، و"اللجنة الوطنية للانتخابات".

عملت في أحد صناديق الثروة السيادية في أبوظبي، بالإضافة لعملها في فريق الاستثمار الخاص والمشترك في "مجلس أبوظبي للاستثمار" بين 2015 و2016، وعملها كمحلل للسياسات العامة ضمن بعثة الإمارات لـ"منظمة الأمم المتحدة" خلال 2015، كما كانت محللاً للسياسات في مكتب "رئاسة مجلس الوزراء" خلال 2014، ومحللاً للبحوث في سفارة الدولة في واشنطن خلال 2013، وباحثة في مجال سياسات التعليم لدى "تمكين".

كانت مسؤولاً للاتصال والعلاقات الخارجية في منتدى دراسات أوكسفورد للخليج وشبه الجزيرة العربية في المملكة المتحدة، ومندوباً لعلاقات الخريجين في "كلية بلافتنك للدراسات الحكومية" في المملكة المتحدة، وشريكاً مؤسساً وعضواً في "معهد النهضة" في "جامعة نيويورك أبوظبي"، كما كانت وعضواً مشاركاً في "مؤتمر سان فرانسيسكو".

حازت على "جائزة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للتميز"، و"جائزة كوتوس لقائد المستقبل".

حاصلة على ماجستير في السياسات العامة عام 2015 من "جامعة أكسفورد" في المملكة المتحدة، ودبلوم متقدم في الشراكات متعددة القطاعات من "جامعة نيويورك" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في الاقتصاد عام 2014 من "جامعة نيويورك" في الولايات المتحدة الأميركية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND