شوقي عريبي

شوقي عريبي

عالم وباحث ليبي.



الجنسية: ليبي

بلد الإقامة: كندا، ليبيا


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

عالم وباحث ليبي.

وهو أستاذ في كلية الهندسة "جامعة غويلف" في كندا منذ يونيو (حزيران) 1999، وأستاذ مساعد في كل من "جامعة واترلو" و"جامعة رايرسون" في كندا.

شغل منصب مهندس رئيسي في "شركة إن سي آر كوربوريشن" في ليبيا بين 1984 و1986، وعضوية "المؤسسة الوطنية للعلوم في جورجيا" بين عامي 2009 و2010، وعضو "مجلس البحوث العلمية والهندسية الطبيعية" في كندا عام 2007، وعضو لجنة اختيار منحة "مجلس البحوث العلمية والهندسية الطبيعية" عام 2004.

كذلك نال عدة جوائز وبراءات اختراع في مجال هندسة الحواسيب، منها: اختراع جهاز واي ماكس يستند على أنظمة القمر الصناعي، و"مخترع جهاز جلف العصبية المعالج"، و"جائزة أفضل أستاذ جامعي" في كندا عام 2008، وجائزة أفضل ورقة في مؤتمر المنظمة العالمية للهندسة الإلكترونية في كندا 2009، وجائزة عضو شرفي في "معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات" في الولايات المتحدة الأميركية عام 2012.

فضلاً عن العديد من الأوراق البحثية المنشورة في مؤتمرات عالمية للهندسة الإلكترونية، ومساهمته في برامج للتطوير الصناعي في مجال الاتصالات الإلكترونية مع علماء كنديين.

حاصل على دكتوراه في الهندسة الكهربائية وهندسة الحواسيب عام 1995 من "جامعة واترلو " في كندا، وماجستير في هندسة الحاسوب عام 1991 من "جامعة واترلو"، وبكالوريوس في هندسة الحاسوب عام 1984 من "جامعة طرابلس" في دولة ليبيا.

 

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND