من هم؟

دليل الشخصيات العربية

شيخة علي سالم المسكري

شيخة علي سالم المسكري

سيدة أعمال إماراتية.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

سيدة أعمال إماراتية.

وهي رئيس مجلس إدارة مجموعة "المسكري القابضة"، وعضو مجلس إدارة "المنتدى العربي الدولي للمرأة"، كما أنها عضو في  المجلس الاستشاري لـ"مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون"، وعضو المجلس الاستشاري لمؤسسة "Enterprise Asia"، بالإضافة إلى عضويتها في المجلس الاستشاري لـ"منتدى الصداقة الإماراتي السويسري".

أنشأت عام 1993 "مؤسسة الرحمة المتحدة" لتقديم الدعم المالي لليتامى في دول الخليج العربي وشرق أفريقيا والهند، كما أسست كل من: "معهد العدالة والتكنولوجيا العالمي"، و"الأكاديمية العالمية للإسعاف الطبي والإنقاذ"، واللذان يقدمان التدريب لـ "وزارة الداخلية الإماراتية" في مجالي الأمن وتطبيق القوانين.

منحتها مملكة السويد "وسام النجم القطبي الملكي" من الدرجة الأولى عام 2016، حيث تم تكريمها من قبل سفير السويد في الإمارات، ونالت في العام نفسه "درع الفخرية الإماراتي" وذلك لمساهماتها الإنسانية في تطوير دولة الإمارات، كما صنفتها مجلة "فوربس الشرق الأوسط" ضمن قائمة "أقوى السيدات العربيات لعام 2015″.

حاصلة على دكتوراه وماجستير في الجيولوجيا من"جامعة إنديانا" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس من "جامعة لندن" في المملكة المتحدة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND