صالح بن إبراهيم الرشيد

صالح بن إبراهيم الرشيد

محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" منذ يناير (كانون الثاني) 2018، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" منذ يناير (كانون الثاني) 2018، المملكة العربية السعودية.

وهو رئيس مجلس إدارة "الشركة السعودية للاستثمار الجريء"، وعضو مجلس إدارة "هيئة الهلال الأحمر السعودي" منذ فبراير (شباط) 2017.

كان رئيساً تنفيذياً لـ"شركة مطارات الرياض" بين 2017 و2018، ونائباً لرئيس مجلس الإدارة في الشركة ذاتها خلال 2017، ومديراً عاماً للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" بين 2011 و2017، ومديراً لإدارة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في الهيئة ذاتها بين 2007 و2011.

تقلد منصب رئيس مجلس إدارة "شركة ثقة"، ومدير بيئة الخوادم المركزية في شركة الاتصالات السعودية "STC" بين 2004 و2007، ومدير خدمات الإنترنت في "برنامج سلطان بن عبدالعزيز للاتصالات الطبية والتعليمية- مديونت" بين 2001 و2004.

كما شغل عضوية مجلس إدارة العديد من الهيئات والشركات منها: "صندوق التنمية الصناعية السعودي"، و"الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية"، و"هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج"، و"الهيئة الملكية لجبيل وينبع"، و"شركة المقر لتطوير المدينة المنورة"، و"الشركة السعودية لنظم معلومات الطيران"، و"المؤسسة العامة للخطوط الحديدية"، و"هيئة توليد الوظائف".

حاصل على ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال من المعهد الدولي للتطوير الإداري "IMD" في سويسرا، وبكالوريوس في علوم الحاسب وتقنية المعلومات من "جامعة الملك سعود"، وشهادة في القيادة المتقدمة من "معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا" في الولايات المتحدة الأميركية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND