صالح عبدالعزيز النصار

صالح عبدالعزيز النصار

أستاذ في كلية التربية في "جامعة الملك سعود"، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية

تاريخ الميلاد: 24 ديسمبر (كانون الأول) 19691969-0ديسمبر (كانون الأول)-24

العمر: 51 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

أستاذ في كلية التربية في "جامعة الملك سعود"، المملكة العربية السعودية.

وهو أمين عام "إدارات التعليم"، وأمين عام "جائزة التعليم للتميز" في "وزارة التعليم السعودية" منذ 8 يونيو (حزيران) 2020، كما أنه عضو مؤسس لـ"جمعية الغد للشباب".

شغل عدة مناصب في "جامعة الملك سعود"، منها: أستاذ مشارك، وأستاذ مساعد، ومحاضر، ومعيد في قسم المناهج وطرق التدريس في "كلية التربية"، ومدير مركز بحوث "كلية التربية"، وأمين عام "المركز الوطني لأبحاث الشباب"، ومستشار علمي في عمادة البحث العلمي، كما شغل عضوية مجلس عمادة البحث العلمي في الجامعة، كذلك كان معلماً للغة العربية في "المعهد العلمي في حوطة سدير".

تولى سابقاً عدة مناصب، منها: المدير التنفيذي للاستراتيجية الوطنية للشباب في المملكة العربية السعودية، ومدير عام "المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية"، ومدير عام مركز أبحاث الجريمة في "وزارة الداخلية"، والمشرف العام على "إدارة التعليم العالي الأهلي"، وأمين عام "جائزة الغد للشباب" عام 2014، كما شغل عضوية "الجمعية السعودية للغة العربية" في "جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية"، وعضوية المجلس الاستشاري للتربية والتعليم في "الهيئة العامة للاستثمار".

كان عضواً في مجلس إدارة "الجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية – جستن"، وعضواً في مجلس أمناء "كلية الباحة الأهلية"، كما شغل عضوية المجلس الاستشاري لـ"كليات الغد الدولية للعلوم الصحية"، وعضوية مجلس أمناء "كلية الفاروق الأهلية".

صدر له العديد من الكتب، منها: "السياسات المبنية على البراهين والبحوث الموجهة نحو السياسات" عام 2019، و"بحوث وتطبيقات في تعليم القراءة وتعلمها" عام 2013، و"تعليم الأطفال القراءة: دور الأسرة والمدرسة"، كذلك شارك في تأليف العديد من الكتب، أبرزها: "تحليل البيئة اللغوية واحتياجات متعلمي اللغة العربية" عام 2015، و"الكفايات اللغوية للتعليم الثانوي المرن".

كتب العديد من المقالات في "جريدة العرب الاقتصادية الدولية".

حاصل على دكتوراه في تخصص القراءة وفنون اللغة عام 2000 من "جامعة أوهايو" في الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير في المناهج وطرق تدريس اللغة العربية عام 1996 من "جامعة الملك سعود"، وبكالوريوس من "كلية التربية" عام 1991 من الجامعة ذاتها.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND