صالح عبدالله العبدولي

صالح عبدالله العبدولي

رئيس مجلس إدارة "شركة الثريا للاتصالات" منذ 2016، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس مجلس إدارة "شركة الثريا للاتصالات" منذ 2016، الإمارات العربية المتحدة.

وهو نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية في "شركة اتصالات مصر"، وعضو مجلس إدارة كل من "شركة اتصالات للخدمات القابضة"، وشركة اتحاد اتصالات "موبايلي"، و"شركة اتصالات المغرب"، وعضو مجلس أمناء "جامعة خليفة".

كما أنه مدير في شركة وايت فالكون للتمويل "White Falcon Finance Company Limited"، في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة.

تقلد منصب الرئيس التنفيذي لـ مجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات" بين مارس (آذار) 2016 و19 مايو (أيار) 2020.

ويمتلك خبرة نحو 25 عاماً في قطاع الاتصالات، وتحفل مسيرته المهنية بالعديد من الإنجازات، وأبرزها تأسيس "اتصالات مصر"، التي أصبحت من أنجح شركات الهاتف المتحرك ودخلت السوق كمشغل ثالث على مستوى أسواق الاتصالات عالمياً.

بدأ مسيرته المهنية في مجموعة الإمارات للاتصالات "اتصالات" عام 1992، حيث عمل مهندساً لأنظمة الهاتف المحمول، ثم كبيراً لمهندسي تخطيط أنظمة الهاتف المحمول، ومهندساً إدارياً مسؤولاً عن تخطيط وتحسين وتشغيل وصيانة شبكة الاتصالات، فعمل على تصميم وإطلاق شبكة الجيل الثالث الأولى في الإمارات والشرق الأوسط وأفريقيا وذلك في ديسمبر (كانون الأول) 2003، ثم عُين رئيساً تنفيذياً لـ"شركة اتصالات مصر"، وثم رئيساً تنفيذياً للمجموعة عام 2016.

صنّف صالح العبدولي بالمركز الثاني ضمن تصنيف "فوربس الشرق الأوسط" لأقوى 50 قيادياً تنفيذياً في الشركات العربية المدرجة بقائمة "GLOBAL 2000" ممن يديرون دفة عمليات تلك الشركات في البلاد التي تنتمي لها تلك المؤسسات عام 2015.

حاصل على ماجستير في تقنية الاتصالات عام 1992 من "جامعة كولورادو" في الولايات المتحدة، وبكالوريوس في الهندسة الكهربائية من الجامعة ذاتها.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND