من هم؟

دليل الشخصيات العربية

صالح عبدالله العبدولي

صالح عبدالله العبدولي

الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة اتصالات"، في الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر
الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة اتصالات"، في الإمارات العربية المتحدة.

 

وهو رئيس مجلس إدارة "شركة الثريا للاتصالات"، المشغّل الرائد للخدمات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية "إم إس إس"، منذ مارس (آذار) 2016. الإمارات.

 

ويشغل أيضاً منصب نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية لشركة "اتصالات مصر"، كما أنه عضو في مجلس إدارة شركة "اتصالات للخدمات القابضة ومجلس إدارة شركة "موبايلي".

 

ويمتلك العبدولي خبرة نحو 25 عاماً في قطاع الاتصالات، وتحفل مسيرته المهنية بالعديد من الإنجازات، وأبرزها تأسيس "اتصالات مصر"، التي أصبحت من أنجح شركات الهاتف المتحرك ودخلت السوق كمشغل ثالث على مستوى أسواق الاتصالات عالمياً.

 

بدأ مسيرته المهنية في "اتصالات" عام 1992، حيث لعب دوراً محورياً في تطبيق استراتيجيات تكنولوجية متكاملة، فضلاً عن دوره في إدارة المشاريع الاستثمارية الخاصة بتوسعة الشركة على الصعيدين المحلي والعالمي. كما صمّم وأطلق شبكة الجيل الثالث الأولى في الإمارات والشرق الأوسط وإفريقيا، وذلك خلال ديسمبر (كانون الأول) 2003.

 

في 2012 عاد إلى الإمارات، وارتأت الإدارة العليا في "اتصالات" ضرورة وجوده لإدارة دفة القيادة في السوق الأهم بالنسبة لها، وتمكنت الشركة خلال عامين من توليه منصب الرئيس التنفيذي فيها من تحقيق تطور متسارع على الصعيد المالي والتسويقي والتقني وفي مجال البنى التحتية، وساهمت هذه الجهود في استحواذ دولة الإمارات على المركز الأول عالمياً بنسبة نفاذ شبكات الألياف الضوئية 2013 و2014. كما ساهمت في تصنيف صالح العبدولي بالمركز الثاني ضمن تصنيف "فوربس الشرق الأوسط" لأقوى 50 قيادياً تنفيذياً في الشركات العربية المدرجة بقائمة "GLOBAL 2000" ممن يديرون دفة عمليات تلك الشركات في البلاد التي تنتمي لها تلك المؤسسات 2015.

 

ويعتبر العبدولي من أوائل المهندسين الإماراتيين المتخصصين الذين حصلوا على درجة الماجستير في تقنية الاتصالات عام 1992 من جامعة "كولورادو" الأميركية بتقدير امتياز، بعد حصوله على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من الجامعة نفسها.

 

مدير في شركة وايت فالكون للتمويل "White Falcon Finance Company Limited"، في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND