من هم؟

دليل الشخصيات العربية

صبحي عبدالجليل بترجي

صبحي عبدالجليل بترجي

رجل أعمال سعودي.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رجل أعمال سعودي.

وهو مدير ومالك لـ"شركة الصبح الجديدة الطبية"، في المملكة العربية السعودية بنسبة 100% من رأسمال الشركة.

كما أنه رئيس مجلس إدارة كل من "شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية" منذ 1988، و"كلية بترجي الطبية" منذ 2006، و"شركة حائل الوطنية للخدمات الصحية"، و"الشركة المصرية السعودية للرعاية الصحية"، والمؤسس والرئيس التنفيذي لـ"مجموعة مستشفيات السعودي الألماني" منذ 1988.

وهو كذلك رئيس "شركة بيت البترجي الطبية"، ورئيس اللجنة الوطنية الصحية في "مجلس الغرف التجارية السعودية بالرياض"، ورئيس لجنة الخدمات الصحية في "الغرفة التجارية الصناعية بجدة"، ورئيس "المعهد السعودي الألماني للتمريض والعلوم الصحية المساعدة"، ورئيس "بنك الدم الخيري بجدة" وغيرها من المناصب.

كان رئيساً للتنمية الوطنية في المملكة العربية السعودية بين 1975 و1988، ورئيساً للجنة المستشفيات في "غرفة جدة"، ومهندساً في "فندق انتركونتيننتال" بين  1974 و1975.

حاز على العديد من الجوائز والتكريمات أهمها: جائزة "تكريم" عام 2010 عن فئة القائد المتميز للشركات، "جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم" لفئة أفضل شخصية عربية إدارية، "جائزة المسؤولية الاجتماعية" وسام الأرز اللبناني" لأكثر الشخصيات العربية الإدارية تميزاً، كما مُنح لقب رائد أعمال الشرق الأوسط لعام 2008 من "شركة إرنست ويونغ"، و"جائزة أفضل رئيس تنفيذي" عام 2016 لشركات الرعاية الصحية في الشرق الأوسط، وجائزة مجلة أربيان بيزنس عن أفضل مزود للرعاية الطبية لعام 2019.

حاصل على ماجستير في الهندسة الكهربائية من"جامعة كولورادو" عام 1973 في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في الهندسة الكهربائية عام 1972 من "جامعة كانساس" في الولايات المتحدة الأميركية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND