من هم؟

دليل الشخصيات العربية

صبحي منذر ياغي

صبحي منذر ياغي

كاتب وشاعر وصحفي لبناني.



الجنسية: لبناني

بلد الإقامة: لبنان

تاريخ الميلاد: مايو (أيار) 19631963-0مايو (أيار)-00

العمر: 56 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر
كاتب وشاعر وصحفي لبناني.

 

وهو ناشط سياسي، وشريك مؤسس في "جمعية الوعي والإنماء"، وعضو كل من: "نقابة الصحافة اللبنانية" و"نادي دبي للصحافة" و"الهيئة الإدارية للحركة الثقافية" في لبنان و"منتدى الفكر التقدمي"، بالإضافة إلى أنه أمين سر "مجلس النواب اللبناني"، وصاحب ومدير تحرير كل من: "مجلة إضاءات"، و"موقع ليبانون تاور".

 

كان شريكاً مؤسساً لملحق "نهار الشباب" عام 1993، وكاتباً سياسياً في "جريدة النهار" بين 1985 و2009، والمدير المسؤول عن "مجلة قمر"، كما كتب في العديد من الجرائد والمجلات وهي: "الجمهورية" و"نداء الوطن" و"الماغازين" و"الأسبوع العربي" و"الجيش" و"الأفكار" و"السياسة الكويتية" و"زحلة الفتاة" و"الأنباء" و"استجواب" و"قمر".

 

وعمل مراسلاً لكل من: "إذاعة صوت لبنان" وتلفزيون "nbn"، بالإضافة إلى أنه كان مندوباً لوكالة الأنباء الكويتية "كونا " بين 1993 و2006، ومدرساً في "مدرسة راهبات القلبين الاقدسين" في بعلبك بين 1985 و2006.

 

شارك في العديد من المؤتمرات والندوات والأمسيات والمهرجانات السياسية والثقافية في لبنان والخارج، وله ديوان بعنوان "اتق شر من أحببت عينيه" عام 2016.

 

حائز على "جائزة الشاعر سعيد عقل" عام 2002، كما نال شهادة مستشار دبلوماسي من "مركز القاهرة للتحكيم" بالتعاون مع "جامعة الدول العربية"، وشهادة تقدير من وزير الزراعة السابق شوقي فاخوري على نشاطاته الصحفية لدعم الزراعة اللبنانية.

 

حاصل على الماجستير في العلوم السياسية والإدارية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

مقالات مقترحة

آخر الصور على انستاغرام عرض الكل

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND