طارق الحبيب

طارق الحبيب

طبيب نفسي واستشاري سعودي.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

طبيب نفسي واستشاري سعودي.

وهو الأمين العام لـ"اتحاد الأطباء النفسيين العرب" منذ أكتوبر (تشرين الأول) عام 2016، ومستشار للمستشفيات الجامعية بـ"جامعة الملك سعود" في الرياض، ومستشار الطب النفسي والمشرف العام ومؤسس "مركز مطمئنة الطبي" منذ 1998.

كما أنه مستشار الطب النفسي لـ"الهيئة الصحية" في إمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومحكم علمي معتمد في المجلة العلمية لـ"منظمة الصحة العالمية" في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، وكذلك في العديد من المجلات الطبية الأخرى، وأمين عام "المجلس التنفيذي لمؤتمرات العلاج بالقرآن بين الدين والطب"، ومستشار لجنة الطب النفسي والعلاج الروحي في "الاتحاد العالمي للطب النفسي".

تولى منصب رئيس "منتدى الأطباء النفسيين" في منطقة القصيم بين 1998 و2002، ورئيس قسم الطب النفسي بكلية الطب و"مستشفى الملك خالد الجامعي"خلال الفترة ذاتها، وكان محاضراً في قسم الطب النفسي بكلية الطب في جامعة الملك سعود عام 1996، وأستاذاً مساعداً عام 1997 في الكلية ذاتها.

لديه 40 من الأبحاث العلمية المنشورة محلياً وعالمياً، وله العديد من المؤلفات التي تم اعتماد بعضها مرجعاً علمياً في كليات الطب لدى بعض الجامعات العربية في السودان ومصر وبالإمارات والسعودية والكويت والدول المجاورة، ومن أهم مؤلفاته "الفصام"، "مفاهيم خاطئة عن الطب النفسي"، "العلاج النفسي والعلاج بالقرآن"، "الطب النفسي المبسط".

حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة عام 1991 من " جامعة الملك سعود "، ودبلوم الطب النفسي  عام 1994 من الجامعة ذاتها، وشهادة الاختصاص في الطب النفسي عام 1995 من "الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا" ، وزمالة في الطب النفسي من كلية الطب عام 1996 "جامعة الملك سعود"، وحصل على البورد الأردني في الطب النفسي من "المجلس الطبي الأردني".

تصنيفات

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

آخر الفيديوهات من اليوتيوب عرض الكل

آخر الفيديوهات من اليوتيوب عرض الكل

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND