طارق بن عبدالعزيز الفارس

طارق بن عبدالعزيز الفارس

رئيس مجلس إدارة "شركة الرياض للتعمير" منذ مارس (آذار) 2018، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس مجلس إدارة "شركة الرياض للتعمير" منذ مارس (آذار) 2018، المملكة العربية السعودية.

وهو رئيس مجلس إدارة "شركة الرياض القابضة"، ورئيس مركز المشاريع والتخطيط في "الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض"، ورئيس اللجنة التحضيرية التابعة لـ"اللجنة العليا للإشراف على تنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض"، وعضو في كل من "اللجنة التنفيذية العليا لتطوير الدرعية التاريخية"، و"اللجنة العليا للاستفادة من مزرعة الثمامة"، و"اللجنة العليا للسلامة المرورية بمدينة الرياض".

كما أنه رئيس لجنة التنمية والمرافق في "مجلس منطقة الرياض"، وعضو كل من اللجنة التنفيذية التابعة لـ"اللجنة الوزارية للسلامة المرورية"، و"لجنة التنمية السياحية بمنطقة الرياض"،  و"اللجنة العليا للنقل بمدينة الرياض"، و"اللجنة العليا لحماية البيئة بمدينة الرياض"، بالإضافة إلى أنه عضو مجلس إدارة " المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية ".

شغل منصب أمين منطقة الرياض بالمرتبة الممتازة بين فبراير (شباط) 2018 ونوفمبر (تشرين الثاني) 2019، نائب وزير الشؤون البلدية والقروية بالمرتبة الممتازة بين 2017و 2018، ونائب الرئيس لمركز البرامج والمشاريع في "الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض" بين 2011 و2017، كما تقلد عدة مناصب في مركز المشاريع والتخطيط في "الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض" منها: المدير العام المكلف للمشاريع والصيانة 2010 و 2011، والمدير العام للإنشاء بين 2008 و2011، والمدير لوحدة إدارة المشاريع بين 1994 و2008.

وكُلف بإدارة "مشروع مركز الملك عبدالعزيز التاريخي" بين 1997 و2008، كما عمل مساعداً لمدير تنفيذ "مشروع طريق الملك فهد" وكذلك "مشروع تطوير منطقة قصر الحكم" بين 1988 و1994 ، ومهندساً مدنياً في "الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض" بين 1986 و 1988.

حاصل على ماجستير في الهندسة المدنية قسم الإنشاءات من "جامعة أريزونا" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في الهندسة المدنية من الجامعة ذاتها.

 

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND