طارق بن عبدالله الشدي

طارق بن عبدالله الشدي

رئيس "مكتب إدارة البيانات الوطنية" منذ 23 أكتوبر (تشرين الأول) عام 2019، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس "مكتب إدارة البيانات الوطنية" منذ 23 أكتوبر (تشرين الأول) عام 2019، المملكة العربية السعودية.

وهو وكيل التخطيط والتطوير في "رئاسة أمن الدولة"، وعضو مجلس إدارة كلاً من "الهيئة العامة للجمارك"، وشركة العلم لأمن المعلومات "عِلم" منذ 2019، ومستشار لدى العديد من القطاعات الحكومية.

شغل منصب مشرف عام على أعمال وإدارة "مركز المعلومات الوطني" بين 2018 و2019، ومدير عام المركز ذاته بين 2014 و2017، ومدير "جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية" بين 2013 و2014، ومستشار مدير عام المباحث العامة بين 2007 و2013.

كما شغل منصب مدير مشروع التطوير التقني في الشؤون الأمنية في "وزارة الداخلية" بين 1995 و2001، ورئيس قسم تطوير النظم في "كلية الملك فهد الأمنية" عام 1992، وعضو "الهيئة العامة للإحصاء"، ومستشار "مستشفى الحرس الوطني".

حاز على براءة اختراع من "مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية" حول إيجاد خوارزمية رياضية للبحث المعقد في سلاسل الريبو.

حاصل على دكتواره في الحوسبة والمعلومات الحيوية من "جامعة جورج ميسن" في الولايات المتحدة الأميركية، ودبلوم عالي في تحليل الشبكات الاجتماعية من الجامعة ذاتها، وماجستير في الإدارة من "جامعة الملك سعود" في المملكة العربية السعودية، وبكالوريوس في الحاسب الآلي من الجامعة ذاتها، وبكالوريوس في العلوم الأمنية من "كلية الملك فهد الأمنية" في السعودية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND