من هم؟

دليل الشخصيات العربية

طارق بن عمار

طارق بن عمار

رجل أعمال ومنتج سينمائي تونسي.



الجنسية: تونسي

بلد الإقامة: تونس

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

رجل أعمال ومنتج سينمائي تونسي.

يسيطر على مجموعة "كينتا" العاملة في قطاع التوزيع السينمائي وتقنيات الصوت والصورة، وأسس عام  1975 "كارطاقو" للأفلام، التي ساهمت في تصوير عدد من الأفلام الأوروبية والأميركية في تونس مثل "مغامرو القوس المفقود" و"حياة بريان".

قام بين عامين 1996 و1998 بإدارة جولة مايكل جاكسون العالمية "هيستوري"، وقام عام 2004 بتوزيع فيلم "آلام المسيح" على النطاق الأوروبي.

اشترى رجل الأعمال التونسي طارق بن عمار مختبرات "اكلير" التاريخية لتظهير الأفلام السينمائية، وبهذه الصفقة يكون بن عمار وضع يده على جميع المختبرات السينمائية الفرنسية "اكلير" و"ال تي سي" التي اشتراها عام 2002 وكذلك "جي تي سي" و"ال ان اف"، واشترى 75% مع مطلع ديسمبر (كانون الأول) 2007 من شركة "إيغل بيكتشرز"، الشركة الإيطالية الأولى لتوزيع الأفلام، واشترى أخيراً 15% من رأسمال شركة "اليانس" الكندية المتخصصة في إنتاج الأفلام الأميركية المستقلة والتي تملك شركتي "مومنتوم" البريطانية و"اوروم" الإسبانية.

ويمتلك بن عمار مدناً سينمائية داخل تونس احتضنت تصوير 46 فيلماً عالمياً كبيراً بها آخرها "الذهب الأسود" من إنتاجه

كما يمتلك مجموع من القنوات أشهرها "إيطاليا سبورت1 "و"إيطاليا سبورت 2"  و"إيطاليا سبورت" وأسهما بقناة "نسمة" التونسية والقناة الفرنسية "TF1" وPrima TV" " و "أوروبا تي في" و"تليكوم إيطاليا" و"بيت الاستثمار الإيطالي ميديوبانكا".

في كانون الأول 2012 أعلن طارق بن عمار عن شراء شبكة "أون تي في" الإخبارية التلفزيونية في مصر.

عمل في السابق عضواً في مجلس إدارة شركتي "ميدياسات" و"ميديوبانكا" الإيطالياتان، ومستشاراً للأمير "الوليد بن طلال" ولرجل الأعمال الفرنسي "فنسان بولوري".

ومن الأفلام التي أنتجها "قراصنة" وأسس عام 1985 مع سيلفيو برلسكوني شركة "كينتا للإعلام".

حصل على إجازة في الاقتصاد الدولي من جامعة "جورجتاون" في الولايات المتحدة الأميركية.

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND