من هم؟

دليل الشخصيات العربية

طارق بن مطلق المطلق

طارق بن مطلق المطلق

رئيس مجلس إدارة "شركة أسمنت القصيم" منذ 23 يناير (كانون الثاني) 2019، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة، السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس مجلس إدارة "شركة أسمنت القصيم" منذ 23 يناير (كانون الثاني) 2019، المملكة العربية السعودية.

وهو رئيس مجلس إدارة كل من "شركة المطلق للاستثمار العقاري" منذ 2006، و"شركة الوطني لإدارة الثروات"، ومدير عام "شركة مفروشات المطلق"، ومدير في شركة هيما كابيتال "Himmah Capital Limited"، في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة.

يشغل منصب نائب رئيس إدارات الاستثمار المحلية والتطوير العقاري في "صندوق الاستثمارات العامة"، وعضو مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط لصناعة وإنتاج الورق "مبكو"، و"مجموعة المطلق" منذ 2002.

تبوأ منصب نائب الرئيس التنفيذي للاستثمارات في "مجموعة المطلق"، ومدير إقليمي في "شركة نابكو" بين 1996 و2002، ومسؤول تطوير الأعمال في "مجموعة المطلق" بين 1996 و2002، ورئيس مجلس إدارة كل من "شركة شعاع كابيتال العربية السعودية"، و"شركة الواحة للبتروكيماويات"، و"شركة دايكن السعودية"، و"شركة تصنيع الغذائية"، و"شركة ساورة العالمية للتطوير العقاري".

كان عضواً في مجلس إدارة كل من "شركة كابلات الرياض"، و"شركة أكوا باور"، و"شركة الصحراء للبتروكيماويات"، و"شركة التأمين العربية التعاونية"، و"شركة اوريكس السعودية للتأجير التمويلي"، و"الشركة الوطنية للتقسيط"، و"شركة شعاع كابيتال العربية السعودية"، وشركة صناعة العزل العربية المحدودة "عوازل"، و"شركة بيت التمويل الوطني".

حاصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1986 من "الجامعة الأميركية" في الولايات المتحدة الأميركية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND