طارق عبدالعزيز الحمد

طارق عبدالعزيز الحمد

استشاري قرنية وبصريات إكلينيكية سعودي.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

استشاري قرنية وبصريات إكلينيكية سعودي.

وهو مدير عام التشغيل في "مستشفى مغربي للعيون والأسنان والأذن" في الرياض التابع لـ"مجموعة مستشفيات ومراكز مغربي" منذ 8 أبريل (نيسان) 2020، ومدير عام "شركة إتش آر العقارية"، وعضو مجلس إدارة "شركة تبوك للتنمية الزراعية" منذ 13 مايو (أيار) 2020.

شغل منصب مستشار ومدير إدارة الجودة والتخطيط في "وزارة التعليم السعودية"، ورئيس قسم في "مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون"، كما ترأس العديد من لجان المستشفى.

تبوأ العديد من المناصب في "جامعة القصيم"، وتشمل: عميد مكلف، ووكيل كلية العلوم التطبيقية للشؤون الأكاديمية والعلمية، ومشرف عام على العيادات الطبية في الكلية، وأستاذ قرنية وبصريات إكلينيكية مساعد، كما عمل باحثاً أكاديمياً متعاوناً مع "جامعة كارديف" في المملكة المتحدة، ورئيساً للجنة البصريات في "البورد السعودي لطب العيون".

حصل على الاعتماد الفرنسي في علاج القرنية المخروطية بالعدسات العلاجية المتخصصة، وهو أول استشاري في الشرق الأوسط يحرز هذا الاستحقاق.

حاصل على دكتوراه في القرنية والبصريات الإكلينيكية من "جامعة كارديف" في المملكة المتحدة، وماجستير بحثي في علوم الرؤية من "جامعة الملك سعود"، وماجستير في إدارة الأعمال وإدارة الصحة العامة، وبكالوريوس في البصريات وعلوم الرؤية من "جامعة الملك سعود".

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND