من هم؟

دليل الشخصيات العربية

طارق عبدالعزيز السادة

طارق عبدالعزيز السادة

مدير إدارة العلاقات العامة في "وزارة الاقتصاد والتجارة" منذ 2014، قطر.



الجنسية: قطري

بلد الإقامة: قطر

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

مدير إدارة العلاقات العامة في "وزارة الاقتصاد والتجارة" منذ 2014، قطر.

 وهو أحد أهم الخبراء المتخصصين في مجال الإعلام والتسويق، وتمكن بفضل خبرته واحترافيته العالية، من تقلّد عضوية مجالس إدارة العديد من هيئات العلاقات العامة المرموقة وغيرها من المنظمات مثل "مركز قطر للعمل التطوعي".

ويتولى الإشراف على جهود تعزيز صورة الوزارة لدى الجمهور على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية، وذلك من خلال انتهاج رؤية استراتيجية واضحة لتعزيز وعي الجمهور بمشاريع الوزارة، عبر الإدارة الفاعلة لقسم العلاقات العامة في "وزارة الاقتصاد والتجارة"، وقسم التسويق وقسم الفعاليات إلى جانب إدارة مختلف منصات الإعلام الإلكتروني.

ومنذ توليه لمنصبه الحالي في "وزارة الاقتصاد والتجارة"، نجح في تحقيق رؤية الوزارة، وتعزيز وعي الجمهور بأهدافها ورسالتها، من خلال التسويق والترويج لإنجازات الوزارة، على الصعيدين المحلي والدولي، وكذلك إبراز دورها المحوري في دعم النمو الاقتصادي لدولة قطر.

واستناداً إلى خبرته واختصاصه في مجال العلاقات العامة، قام بوضع الخطة الشاملة لاستراتيجية الاتصال المتكاملة للوزارة، وذلك ابتداء من الفكرة ووصولاً إلى التنفيذ، حيث ساهم النهج المبتكر والتحولي الذي وضعه، في تعزيز صورة الوزارة وتوسعها بما يقارب 150% في غضون 16 شهراً فقط، وذلك من خلال وضع خطط فعالة لتنفيذ حزمة من المشاريع الجديدة والمهمة منها إطلاق مركز اتصال متطور وتطبيق جديد للهاتف الجوال، وحزمة هامة من الخدمات الالكترونية.

هذا وقد دعمت الاستراتيجية الشاملة التي وضعها، نسبة تأييد المستهلكين والمستثمرين لمبادرات الوزارة التي ساهمت بتبسيط الإجراءات من خلال تقديم خدمات إلكترونية متطورة وتعزيز خدمة العملاء.

وبفضل هذه الجهود، حصد تطبيق الهاتف الجوال الخاص بـ"وزارة الاقتصاد والتجارة"، إشادات واسعة من قبل وسائل الإعلام باعتباره أفضل تطبيق من نوعه في المنطقة، يقدم أكثر من 15 خدمة تتضمن أهم الإحصاءات الاقتصادية والمالية إلى جانب الأخبار.

وقد حظيت استراتيجيات الاتصال التي سلطت الضوء على جهود الوزارة في قطاع التجارة وقطاع الاقتصاد وقطاع حماية المستهلك، بتغطية إيجابية وواسعة من قبل مختلف وسائل الإعلام.

وعمل على تعزيز وعي الجمهور وإشراكه في جهود دعم مكانة الوزارة، كمحفز محوري للتنمية الاقتصادية، وداعم رئيسي لريادة الأعمال، وذلك من خلال تنظيم فعاليات هامة على غرار "منتدى التمكين الاقتصادي للشباب"، و"منتدى الاقتصاد الكلي".

وتولى قبل التحاقه بـ"وزارة الاقتصاد والتجارة"، الإشراف على استراتيجية التوسع الخارجي في "مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع"، والتي شملت 13 دولة منها اليابان والولايات المتحدة الأميركية، كما ساهم بتأسيس مكتب إعلامي مركزي لكافة أعضاء "مؤسسة قطر"، وشغل بدوره منصب المتحدث الرسمي والمدرب الإعلامي للمؤسسة.

وخلال فترة توليه لمنصب مدير العلاقات العامة والعلاقات المؤسسية في "مؤسسة قطر"، أشرف على تنفيذ عدة مشاريع ومبادرات محلية وإقليمية ودولية بارزة، مثل توقيع اتفاقية شراكة بين "مؤسسة قطر" و"نادي برشلونة" الإسباني لكرة القدم، فضلاً عن إدارته لاستراتيجية الاتصال الشاملة للمؤسسة.

ويعتبر أحد أهم قادة الرأي المؤثرين في قطاع العلاقات العامة، حيث يحرص على كتابة العديد من المقالات في مختلف الصحف المحلية والإقليمية الرائدة، بما في ذلك صحيفتي "الشرق" و"العرب"، و"موقع هافينغتون بوست العربي" و"الجزيرة نت".

قام من خلال مسيرته المهنية بدعم العديد من المؤسسات والمنظمات الرائدة في دولة قطر، من خلال مساعدتها على استقطاب الجمهور، ووضع استراتيجيات هادفة لتعزيز صورتها وبناء علامتها التجارية، وفق أفضل الممارسات العالمية المعتمدة في هذا المجال، فضلاً عن مشاركة وعرض إنجازاتها عبر مختلف منصات وسائل الإعلام التقليدية والرقمية.

وتولى خلال مسيرته المهنية، مسؤولية تطوير وإدارة وتنفيذ استراتيجيات الاتصال لمختلف المنظمات الرائدة، وبفضل خبرته التي تزيد عن 10 أعوام في مجالي التسويق والاتصال، يعد أحد أهم المتحدثين والمؤثرين في عالم التسويق والعلامات التجارية، والابتكار وريادة الأعمال، واستراتيجيات الاتصال، وذلك سواء على الصعيدين الإقليمي أو العالمي.

وتمت دعوته للتحدث والمشاركة في العديد من الفعاليات البارزة في مجال الإعلام وإدارة الأزمات، ومنها مؤتمر "الكونغرس العربي لسياحة المؤتمرات" لعامي 2014 و2016 وكذلك للعام 2017، الذين تم عقدهم في مدينة دبي، وكذلك ومؤتمر الجمعية الدولية للعلاقات العامة "فرع الخليج" لعام 2016 في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

حاصل على بكالوريوس في الصحافة والإعلام من "جامعة قطر" عام 2006.

مقالات بقلم طارق عبدالعزيز السادة عرض الكل

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND