من هم؟

دليل الشخصيات العربية

طارق محمد والي

طارق محمد والي

مدير مركز "طارق والي العمارة والتراث"، جمهورية مصر العربية.



الجنسية: مصري

بلد الإقامة: مصر

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

مدير مركز "طارق والي العمارة والتراث"، جمهورية مصر العربية.

 

وهو مهندس معماري ومصمم عمراني مهتم بالقضايا العمرانية تراثياً وتاريخياً، يقوم بالتصميم والمشاركة في مشروعات معمارية وتخطيطية على مختلف المستويات العمرانية.

 

كما أنه عضو في عدد من الجمعيات المهنية والرسمية ومؤسسات المجتمع المدني، وعضو لجنة التحكيم الخاصة لـ "جائزة حفظ التراث الثقافي في المنطقة العربية" في الإمارات العربية المتحدة.

 

له مشاركات في المؤتمرات والندوات المهنية والعلمية المهتمة بقضايا العمارة والعمران محلياً وعالمياً، كما له عدة كتب ومطبوعات متخصصة في إشكالية العمارة والعمران باللغتين العربية والإنجليزية، منها: "البيان والتبيان في العمارة و العمران" و"نهج الواحد في عمارة المساجد".

 

كما قام بالعديد من الدراسات والبحوث المنشورة في المجال العلمي المهني، منها "دراسة الهيكل التراثي للقاهرة" و"دراسات منطقة المدينة المنورة".

 

حاز على العديد من الجوائز والشهادات منها: "جائزة منظمة العواصم والمدن الإسلامية في التأليف" عام 1998، وشهادة التفوق العلمي من "جامعة القاهرة" عام 1996، وشهادة تقديرية من " وزارة الإسكان البحرينية" عام 1992، وشهادة تقديرية من "مؤسسة بيت القرآن في البحرين" عام 1990.

 

حاصل على دكتوراه في التخطيط العمراني عام 1995 من "جامعة القاهرة"، وماجستير في العمارة الإسلامية عام 1982 من "جامعة القاهرة"، وبكالوريوس في الهندسة المعمارية عام 1977 من "جامعة القاهرة".

 

 

المناصب عرض الكل

المدير - مركز طارق والي العمارة والتراث

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND