طلال حميد بالهول

طلال حميد بالهول

مدير عام جهاز أمن الدولة في دبي منذ 3 مارس (آذار) 2017، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد: 19681968-00-00

العمر: 52 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

مدير عام جهاز أمن الدولة في دبي منذ 3 مارس (آذار) 2017، الإمارات العربية المتحدة.

كما يشغل رئاسة مجلس إدارة "الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات"، وعضو "مجلس دبي" منذ 2020، ومفوض عام عن مسار الأمن والعدل في دبي منذ 2020.

بدأت مسيرته المهنية من خلال التحاقه بالدفعة الأولى للمرشحين بـ"أكاديمية شرطة دبي" عام 1987، وبعد تخرجه عام 1991 انضم إلى فريق عمل الإدارة العامة لأمن الدولة ضمن الهيكل التنظيمي لـ"القيادة العامة لشرطة دبي"، ومارس العديد من الأدوار والمهام في مختلف مجالات العمل الأمني والاستخباري.

وطور مهاراته في استخدام التقنيات العلمية الحديثة في مجال التحقيقات الأمنية وأساليب كشف الخداع، وكان له دور قيادي في تحقيق أهداف المنظومة الأمنية لإمارة دبي على الصعيد المحلي والدولي، وتدرج في مساره الوظيفي إلى أن شغل منصب نائب مدير الإدارة العامة لأمن الدولة بمرسوم من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي في 1 مارس (آذار) عام 2004.

وشغل عدة مناصب منها، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الاتصالات المتخصصة "نداء" ويعد من مؤسسيها، ونائب رئيس مجلس إدارة "الهيئة الاتحادية لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة"، وعضو "المجلس الأعلى للأمن الوطني" عن إمارة دبي، وعضو "مجلس الشرطة الأعلى"، وعضوية العديد من اللجان التشريعية التي ساهمت في وضع القوانين والتشريعات بإمارة دبي.

تولى إدارة العديد من اللجان العليا والفرق المتخصصة لكشف غموض معظم القضايا الأمنية والماسة بأمن الدولة، وقام بتمثيل جهاز أمن الدولة بدبي ضمن الهيكل التنظيمي لـ"القيادة العامة لشرطة دبي" رسمياً في العديد من المناسبات الدولية داخل الدولة وخارجها، وشارك في دعم الجهود الدولية بشأن مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

حاز على عدد من الأوسمة من أبرزها "وسام الخدمة الممتازة والمخلصة" بعد أن أمضى 10 أعوام في "شرطة دبي"، و"وسام الخدمة الممتازة والمخلصة" بعد مضي 20 عاماً على خدمته في السلك الشرطي في "القيادة العامة لشرطة دبي"، و"وسام اليوبيل الذهبي" و"نوط التعاون الأمني".

حاصل على بكالوريوس في الحقوق، ودبلوم العلوم الشرطية من "أكاديمية شرطة دبي" في الإمارات.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND