من هم؟

دليل الشخصيات العربية

ظاعن شاهين

ظاعن شاهين

إعلامي وشاعر إماراتي.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد: 19611961-00-00

العمر: 57 سنة


السيرة الذاتية:


 

إعلامي وشاعر إماراتي.

 

وهو مستشار لـ"هيئة دبي للثقافة والفنون"، وعضو مجلس إدارة "مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم"، وعضو "جمعية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات"، و"جمعية الصحفيين" في الإمارات.

 

شغل منصب المدير التنفيذي لقطاع النشر في "مؤسسة دبي للإعلام" بين 2010 و 2015، ورئيس تحرير صحيفة "البيان" منذ 2005 وحتى 2015، والأمين المساعد لشؤون التدريب في "اتحاد الصحافة الخليجية"، كما كان عضواً في "المجلس الاستشاري للغة العربية"، وعضواً في مجلس إدارة "جائزة الصحافة العربية".

 

التحق بعد تخرجه بصحيفة "البيان"، حيث بدأ عمله محرراً في قسم الشؤون المحلية، ثم ترأس قسم المراجعة والتدقيق اللغوي، وانتقل بعدها إلى رئاسة القسم الرياضي، ثم تولى رئاسة إدارة الثقافة والمنوعات، إلى أن أصبخ نائباً لرئيس تحرير الصحيفة.

 

له العديد من المنشورات الشعرية، منها: ديوان "آية الصمت"، و"أتهجاك حلماً"، وديوان "مالم تقله الريح"، وكتاب "وجوه أخرى للحياة"، وكتاب "خارج الصورة داخل الإطار"، بالإضافة إلى كتاب مقالات بعنوان "خارج النص".

 

حاصل على دبلوم في الصحافة عام 1987 من "جامعة بوسطن" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في الإعلام عام 1984 من "جامعة الإمارات العربية المتحدة".

 

المناصب عرض الكل

مستشار الهيئة - هيئة دبي للثقافة والفنون عضو مجلس الإدارة - مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم عضو - جمعية الصحفيين

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND