من هم؟

دليل الشخصيات العربية

عائشة بطي بن بشر

عائشة بطي بن بشر

المدير العام لمكتب دبي الذكية، الجهة الحكومية التي تتولّى الإشراف على عملية تحوّل دبي إلى مدينة ذكية بالتعاون والتنسيق مع جهات قيادية من القطاعين الحكومي والخاص لجعل دبي نموذجا معياريا عالميا للمدن الذكية، منذ عام 2016.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

المدير العام لمكتب دبي الذكية، الجهة الحكومية التي تتولّى الإشراف على عملية تحوّل دبي إلى مدينة ذكية بالتعاون والتنسيق مع جهات قيادية من القطاعين الحكومي والخاص لجعل دبي نموذجا معياريا عالميا للمدن الذكية، منذ عام 2016.

 

قبل تولّيها هذا المنصب، شغلت بن بشر منصب المدير العام المساعد في المكتب التنفيذي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي يتولّى تنفيذ رؤية الشيخ محمد بن راشد (المتمثلة بجعل دبي في المرتبة الأولى عالمياً)، وتبني أفضل المبادرات التي تستشرف المستقبل.

 

وفي السابق شغلت د. عائشة منصب مساعد وكيل وزارة لخدمات المساندة في وزارة العمل، حيث أنيطت بها مسؤولية وضع وتنفيذ سياسات الإدارة الإستراتيجية، وتطوير الشراكات، وسياسات إدارة التغيير. وهي تملك في رصيدها 20 عامًا من الخبرة في مجال تطوير تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في القطاعين العام والحكومي، أكسبتها مهارات التحليل والتنسيق والاتصال والمناصرة المتعلقة بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، واتجاهات وإستراتيجيات الإصلاح العام.
حازت الدكتورة بن بشر على شهادة الدكتوراه في الإدارة والعلوم والتكنولوجيا والابتكار وعلى شهادة ماجيستر في السياسات والبحوث المتعلقة بالهندسة والعلوم والتكنولوجيا من كلية مانشستر للأعمال في المملكة المتحدة. كما حازت على بكالوريوس في العلوم (BS) في العلوم التطبيقية (تكنولوجيا المعلومات التجارية) من كلية التقنية العليا، وعلى شهادة في إدارة المالية العامة من كلية دبي للإدارة الحكومية، فضلا عن دبلوم " Orchestrating Winning Performance Diploma " من "IMD".

 

تخرجّت عائشة من برنامج إعداد القادة الشباب لمدة عامين الذي يقدّمه مركز الشيخ محمد بن راشد لإعداد القادة (MBRCLD). وهي منتسبة أيضاً إلى برنامج تنمية الفكر القيادي الذي ينضوي تحت أنشطة مكتب رئيس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

حصدت العديد من الجوائز أحدثها جائزة المنتدى الاقتصادي العالمي لتكريم المرأة القيادية في القطاع الحكومي للعام 2015، وجائزة الشرق الأوسط للتميز لرائدات الأعمال (2012). وتلّقت وسام خدمة المجتمع 2013 من قبل الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية تكريما لدورها الوطني البنّاء. كما وحصلت على جائزة تكريما لدورها في تمكين رؤية الشيخ محمد بن راشد لتحويل دبي إلى مدينة ذكية من السفارة السويدية ومجلس الاستثمار والتجارة واريكسون. وهي تمثل مبادرة دبي الذكية في العديد من المجتمعات والمؤتمرات مثل سيتي بروتوكول سوسايتي ومعرض المدن الذكية و GSMA.

المناصب عرض الكل

المدير العام - مكتب مدينة دبي الذكية المدير العام لمكتب مدينة دبي الذكية - حكومة دبي الذكية المدير العام المساعد - المكتب التنفيذي – دبي

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND