من هم؟

دليل الشخصيات العربية

عائشة عبدالله ميران

عائشة عبدالله ميران

مساعد الأمين العام لقطاع الإدارة الاستراتيجية والحوكمة في " المجلس التنفيذي لإمارة دبي " منذ 2011، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

مساعد الأمين العام لقطاع الإدارة الاستراتيجية والحوكمة في " المجلس التنفيذي لإمارة دبي " منذ 2011، الإمارات العربية المتحدة.

 

تمتلك أكثر من 15 عام من الخبرة العملية في تطوير الأجندة الاستراتيجية للمجلس التنفيذي وإدارة الاستراتيجية، بالإضافة إلى معرفة في مجالات التخطيط الاستراتيجي، وإدارة الأداء، وصنع السياسات، والحوكمة.

 

بدأت مسيرتها المهنية في المكتب التنفيذي الخاص بـ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، حيث عملت على العديد من المشاريع والمبادرات مثل إنشاء "معهد دبي لتنمية الموارد البشرية"، وتطوير نظام لإدارة الأداء على مستوى حكومة دبي ، كما عملت في قياس وإدارة الأداء الحكومي في " المجلس التنفيذي لإمارة دبي" بين 2008 و2011.

 

كانت مسؤولة عن تطوير نظام إدارة تنفيذ خطة دبي الاستراتيجية على مستوى القطاع الحكومي في دبي، وقادت فريق عمل من حكومة دبي لتحديث خطة دبي لعام 2021، وساهمت بإطلاق مبادرة "مجتمعي مكان للجميع" الهادفة لتحويل دبي مدينة صديقة لأشخاص ذوي الإعاقة بحلول العام 2020، ومبادرة "حكومة دبي نحو العام 2021" للارتقاء بمنظومة العمل الحكومي.

 

كما قامت بعرض نموذج حالة دبي وقصص النجاح في العديد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والدولية، وشاركت في إعداد العديد من أوراق العمل والحالات الدراسية حول تجربة حكومة دبي في إدارة الاستراتيجية والأداء.

 

حازت على المرتبة البلاتينية في المواصفة القياسية العالمية "آيزو 37120".

 

حاصلة على ماجستير تنفيذي في إدارة الأعمال عام 2012 من " الجامعة الأميركية في الشارقة "، ودبلوم تنفيذي في الإدارة العامة عام 2009 من "الجامعة الوطنية في سنغافورة"، وبكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية عام 2001 من "الجامعة الأميركية في الشارقة"، وشهادة مهنية كممارس مُؤهل في تطبيق بطاقة الأداء المتوازن، وشهادة من برنامج محمد بن راشد لإعداد القادة.

المناصب عرض الكل

مساعد الأمين العام لقطاع الإدارة الاستراتيجية والحوكمة - المجلس التنفيذي لإمارة دبي

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND