عائض ربيعان القحطاني

عائض ربيعان القحطاني

رئيس "الجمعية الدولية لجراحة المناظير للأطفال"، منذ أبريل (نيسان) 2018، الولايات المتحدة الأميركية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأميركية، السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر
رئيس "الجمعية الدولية لجراحة المناظير للأطفال"، منذ أبريل (نيسان) 2018، الولايات المتحدة الأميركية.

وهو أستاذ واستشاري جراحة السمنة والمناظير، ومشرف على كرسي السمنة في " جامعة الملك سعود"، وعضو في عدة جمعيات، منها: "الجمعية الأمريكية للسمنة" منذ عام 2007، و"الجمعية الأمريكية لجراحة المناظير" منذ عام 2007.

شغل سابقاً عدة مناصب، منها: رئيس مجلس الدراسات العليا في كلية الطب في "جامعة الملك سعود"، وعضو في مجلس التعليم الطبي، ومشرف على برامج الدراسات العليا في ذات الجامعة من عام 2002 وحتى 2007، ورئيس لجنة الاختبارات لبرنامج جراحة الأطفال في "الهيئة السعودية للتخصصات الصحية"، وعضو في المجلس التنفيذي في "الجمعية الدولية لجراحة المناظير للأطفال"، ونائب رئيس قسم الجراحة للشؤون الأكاديمية في "جامعة الملك سعود" بين عامي 2003 و2005، وعضو في لجنة التقييم في وحدة العناية المركزة في "جامعة مكغيل" عام 1999.

نال العديد من الجوائز، منها: "جائزة جراح العام" من "جامعة غراتس" في النمسا عام 2010، و"جائزة أفضل ورقة بحثية في الجراحة العامة" عام 1998.

حاصل على زمالة في الجراحة العامة من "جامعة مكغيل" في كندا، وزمالة في جراحة الأطفال من "جامعة مونتريال" في كندا، والبورد الأمريكي في جراحة الأطفال من "الكلية الأمريكية للجراحين" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في الطب والجراحة من "جامعة الملك سعود" في المملكة العربية السعودية عام 1992.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

آخر الفيديوهات من اليوتيوب عرض الكل

آخر الفيديوهات من اليوتيوب عرض الكل

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND