من هم؟

دليل الشخصيات العربية

عادل أفيوني

عادل أفيوني

وزير الدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات منذ 31 يناير (كانون الثاني) 2019، الجمهورية اللبنانية.



الجنسية: لبناني

بلد الإقامة: لبنان

تاريخ الميلاد: 19691969-00-00

العمر: 50 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر
وزير الدولة لشؤون تكنولوجيا المعلومات منذ 31 يناير (كانون الثاني) 2019، الجمهورية اللبنانية.

 

وهو مدير ومسؤول مصرفي وخبير في اقتصاد الدول الناشئة وفي الأسواق المالية العالمية، وعضو مؤسس وعضو مجلس إدارة في جمعية المسؤولين المصرفيين اللبنانيين العالميين "لايف".

 

عمل في مصارف استثمار عالمية في باريس ونيويورك ولندن، منها: "كريدي سويس" في لندن حيث شغل على مدى 19 عاماً مراكز قيادية متعددة في قطاع الأسواق المالية وفي قطاع تمويل الدول والمؤسسات والشركات في الدول الناشئة، كما تولى منصب رئيس مجموعة تغطية الدول الناشئة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في مصرف الاستثمار "كريدي سويس"، بالإضافة إلى عمله رئيساً لأنشطة مبيعات وخدمات الدخل الثابت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى مجموعة "PARIBAS" بين 1997 و1999.

 

أدار عدداً كبيراً من عمليات التمويل والمشاريع والاستشارات المالية في دول ناشئة متعددة وعلى الأخص في الشرق الأوسط ولبنان مع "الحكومة اللبنانية" وغيرها من المؤسسات، وكان عضواً في "اللجنة العالمية لإدارة الأسواق الناشئة".

 

شارك في العديد من المؤتمرات الاقتصادية في لبنان، وله عدة مقالات في معالجة الأزمات الاقتصادية وفي إصلاح الاقتصاد وتحفيز النمو واستقطاب الاستثمارات.

 

حاصل على ماجستير في الاقتصاد عام 1994 من "المدرسة المتعددة التكنولوجية" في فرنسا، وماجستير في هندسة الاتصالات عام 1993 من "المعهد الوطني العالي للاتصالات" في باريس، وماجستير في العلوم المالية من "جامعة باريس الأولى".

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND