عادل محمد عبدالشافي اللبان

عادل محمد عبدالشافي اللبان

الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في "البنك الأهلي المتحد"، مملكة البحرين.



الجنسية: مصري

بلد الإقامة: البحرين


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في "البنك الأهلي المتحد"، مملكة البحرين.

وهو نائب رئيس مجلس إدارة "المصرف المتحد للتجارة والاستثمار" في ليبيا، وشركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي "ميفك كابيتال" في السعودية، وعضو مجلس إدارة كل من: "البنك الأهلي المتحد" في الإمارات العربية المتحدة، و"البنك الأهلي المتحد – البحرين" منذ 30 يوليو (تموز) 2000، و"البنك الأهلي المتحد – الكويت" منذ 2002، و"البنك الأهلي المتحد" في المملكة المتحدة، و"معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية".

تقلد منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة "بنك الكويت المتحد" في المملكة المتحدة، ورئيس مجلس إدارة "الشركة التجارية الدولية للاستثمار" في مصر، والنائب الأول لرئيس مجلس إدارة "البنك الأهلي" في سلطنة عُمان، ونائب رئيس مجلس إدارة "البنك الأهلي المتحد" في جمهورية مصر العربية، و"البنك التجاري العراقي".

كذلك عمل نائباً للرئيس لتمويل الشركات في "مورجان ستانلي" في الولايات المتحدة الأميركية، ومساعداً لنائب الرئيس في "المؤسسة العربية المصرفية" في البحرين، ومديراً لـ"جمعية مصارف البحرين".

كما شغل عضوية مجلس إدارة "بورصة البحرين"، و"سوق البحرين للأوراق المالية"، و"شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي"، وكان عضواً منتدباً لـ"البنك التجاري الدولي" في مصر.

حاصل على ماجستير في الاقتصاد عام 1980 من "الجامعة الأميركية بالقاهرة"، وبكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة ذاتها.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND