عارف عبيد الدحيل المهيري

عارف عبيد الدحيل المهيري

الرئيس التنفيذي لـ"سلطة موانئ دبي" التابعة لـ" مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة " منذ 2017، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

الرئيس التنفيذي لـ"سلطة موانئ دبي" التابعة لـ" مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة " منذ 2017، الإمارات العربية المتحدة.

يشغل عضوية مجالس إدارات كل من: "شركة إعمار للتطوير" منذ 2017، و"شركة إعمار العقارية" منذ 2012، و"شركة الاتحاد للقطارات"، و"شركة الاتحاد للقطارات دي بي"، و"مواصلات الإمارات"، و"موانئ دبي العالمية".

يملك خبرة 28 عاماً في مجال إدارة وتشغيل الموانئ الدولية والنقل البحري، حيث شغل عدة مناصب في قطاع الموانئ والنقل البحري، وهي: رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "بي آن أو بورتس" بين 2014 و2016، والرئيس التنفيذي لدائرة التخطيط والتطوير "تراخيص" الذراع التنظيمي لـ"مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة" في دبي.

كما شغل عدة مناصب سابقة في "موانئ دبي المالية"، وهي: نائب المدير العام لإدارة إقليم الإمارات، ونائب الرئيس الأول للعمليات الدولية والهندسية، ونائب الرئيس الأول بالإنابة لإقليم قارة إفريقيا، والمدير التنفيذي للعميات في إقليم الإمارات.

شغل منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة "شركة بي آند أو فيري" في المملكة المتحدة، كما كان عضواً في مجلس إدارة "موانئ دبي العالمية" في ميناء السخنة في مصر عام 2008.

حاصل على بكالوريوس في الجغرافيا الاقتصادية عام 1989 من "جامعة الإمارات العربية المتحدة"، و دبلوم دولي لتخطيط وإدارة الموانئ من "جامعة نيو أورليانز" في الولايات المتحدة، ودبلوم إدارة الموانئ والشحن البحري من "هيئة ميناء سنغافورة"، وشهادة البرنامج التنفيذي الأول من "كلية هارفرد لإدارة الأعمال"، وشهادة برنامج إعداد القادة في حكومة دبي .

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND