عاصم الجزار

عاصم الجزار

وزير الإسكان منذ فبراير (شباط) 2019، جمهورية مصر العربية.



الجنسية: مصري

بلد الإقامة: مصر

تاريخ الميلاد: 20 أغسطس (آب) 19671967-0أغسطس (آب)-20

العمر: 53 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

وزير الإسكان منذ فبراير (شباط) 2019، جمهورية مصر العربية.

وهو رئيس مجلس إدارة "الهيئة العامة للتخطيط العمراني"، و"صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري"، ورئيس الأمانة الفنية لـ"المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية"، وعضو هيئة التدريس في قسم التصميم العمراني وتنسيق المواقع بكلية التخطيط الإقليمي والعمراني في "جامعة القاهرة" منذ 2004.

يشغل عضوية مجلس إدارة كل من "الجهاز القومي للتنسيق الحضاري"، و"الهيئة العامة للتنمية السياحية"، والشركة السعودية المصرية للتعمير "سيكون"، و"بنك التعمير والإسكان" ممثلاً عن "هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة".

تقلد منصب نائب وزير الإسكان للتنمية العمرانية، وعد مناصب في "الهيئة العامة للتخطيط العمراني"، وهي: نائب الرئيس لقطاع البحوث والدراسات والتخطيط الإقليمي خلال 2012، ومدير عام المرصد الحضري الوطني، ورئيس اللجنة الفنية لإعداد المخططات الاستراتيجية للمدن الجديدة، وعضو لجنة متابعة تنفيذ قانون البناء في إطار المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، ومستشار فني لرئيس الهيئة.

كما كان مدرّساً مساعداً بين 1996 و2004، ومدرّساً بين 1990 و1995 في "جامعة القاهرة".

يملك خبرة في تخطيط وتنفيذ برامج التنمية الاستراتيجية المتنوعة بما في ذلك السياحية، والبيئية والمدنية والخدمية والقطاع العقاري.

حاصل على دكتوراه في التصميم العمراني عام 2006 من "جامعة القاهرة"، وماجستير في التصميم العمراني عام 1996، وبكالوريوس التخطيط الإقليمي والعمراني عام 1990.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND