من هم؟

دليل الشخصيات العربية

عاطف ياسين الشريف

عاطف ياسين الشريف

شريك مؤسس ورئيس مجلس إدارة في "شركة الشريف للاستشارات والمحاماة"، جمهورية مصر العربية.



الجنسية: مصري

بلد الإقامة: مصر

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر
شريك مؤسس ورئيس مجلس إدارة في "شركة الشريف للاستشارات والمحاماة"، جمهورية مصر العربية.

 

وهو المؤسس والأمين العام في "جمعية تنمية علاقات المستثمرين المصرية"، ومساهم في كل من: "سوق دمشق للأوراق للمالية"، و"سوق المال الليبي"، ونائب رئيس مجلس إدارة "جمعية محامي وحقوقي البحر المتوسط" في تونس، كما أنه محكم بمركز تحكيم "جامعة عين شمس"، وعضو مجلس إدارة شركة "EGID" المملوكة لبورصتي المصرية ونازداك

 

يشغل منصب عضو كل من "نقابة المحامين المصريين" منذ 1989 و"اتحاد المحامين العرب" منذ 1990، كما أنه عضو مجلس إدارة "المنظمة العربية للمحامين الشبان" في المغرب و"الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والإحصاء والتشريع".

 

يتولى العديد من المهام في "البورصة المصرية" وهي: نائب رئيس القطاع القانوني، وعضو اللجنة الدائمة لإعداد وتعديل اللوائح الخاصة بالبورصة المصرية، وعضو كل من: "لجنة التداول" و"لجنة شؤون العاملين".
شغل العديد من المناصب في "البورصة المصرية" بين 1994 و2015 وهي: رئيس البورصة خلال 2013، ومستشار، وممثل البورصة المصرية في العديد من المؤتمرات المتعلقة بأسواق المال واتحاد البورصات العربية والأفريقية والعالمية، ومساهم في إعداد التشريعات وقواعد "سوق المال المصري"، والمشرف على أمانة السر والمتابعة لمجلس إدارة البورصة.

 

لديه كتاب بعنوان "البورصة .. صـراع الثيران والدببة" والذي يتناول فيه تاريخ البورصة منذ 1883، وكتاب بعنوان "المشروعات الصغيرة والمتوسطة".

 

حاصل على الدكتوراه في إدارة الأعمال من كلية التجارة في "جامعة القاهرة"، وماجستير إدارة الأعمال عام 2010 من "الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية"، ودبلوم في حقوق الإنسان عام 1990 من "المعهد الدولي للعلوم الجنائية – سيراكوزا" في إيطاليا، وليسانس حقوق عام 1988 من "جامعة أسيوط" في مصر.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND