عبدالرحمن السويلم

عبدالرحمن السويلم

رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى "عناية"، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى "عناية"، المملكة العربية السعودية.

وهو رئيس مجلس إدارة "جمعية طب الأطفال"، ونائب رئيس مجلس إدارة كل من "جمعية الأطفال المعوقين"، و"الجمعية السعودية للتوحد"، وعضو مجلس إدارة كل من"شركة دله للخدمات الصحية"، والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام "إنسان"، و"مركز الملك سليمان لأبحاث الإعاقة".

شغل منصب رئيس "جمعية الهلال الأحمر السعودي" بين 1997 و2005، ورئيس "جمعية أطباء الأطفال السعودية"، وتقلد عدة مناصب في "وزارة الصحة السعودية"، منها: وكيل الشؤون التنفيذية بين 1989 و1998، ونائب وكيل الشؤون الطبية بين 1983 و1989، كما تبوأ منصب أمين عام "مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي".

عمل مديراً عاماً للشؤون الصحية في "المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية"، ورئيساً لـ"الهيئة الطبية العامة" في الرياض، ورئيساً لقسم الأطفال في "مستشفى الولادة والأطفال" في الرياض بين 1974 و1982، وطبيباً في "مستشفى جونزنهوسن" في جمهورية ألمانيا الاتحادية بين 1969 و1973، وطبيباً في "مركز كامبريدج الطبي الجامعي" بين 1968 و1969، وطبيباً في "مستشفى شوينفورت" في ألمانيا بين 1966 و1968.

شغل عضوية "مجلس الشورى السعودي"، وعضوية كل من اللجنة العلمية لمنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط في "منظمة الصحة العالمية"، و"اللجنة الدائمة للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر" في جنيف.

حاصل على زمالة في طب الأطفال عام 1982 من "جامعة أدنبرة" في المملكة المتحدة، ودبلوم في طب الأطفال عام 1973 من "جامعة القاهرة"، وبكالوريوس في الطب والجراحة عام 1966 من "جامعة ميونيخ" في ألمانيا.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND