من هم؟

دليل الشخصيات العربية

عبدالرحمن بن عبيد بن بنيّه اليوبي

عبدالرحمن بن عبيد بن بنيّه اليوبي

مدير "جامعة الملك عبدالعزيز" بالمرتبة الممتازة منذ يناير( كانون الثاني) عام 2016، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

مدير "جامعة الملك عبدالعزيز" بالمرتبة الممتازة منذ يناير( كانون الثاني) عام 2016، المملكة العربية السعودية.

وهو أستاذ بقسم الكيمياء في "جامعة الملك عبدالعزيز" منذ أكتوبر (تشرين الأول) عام 2000.

شغل منصب المدير في "جامعة جدة"، ووكيل "جامعة الملك عبدالعزيز" للشؤون التعليمية، وعضو هيئة التدريس بـ"كلية العلوم" بمرتبة أستاذ، وعمل معيداً بقسم الكيمياء في كلية العلوم في الجامعة ذاتها، وأستاذ مساعد بقسم الكيمياء، وأستاذ مشارك بالقسم ذاته.

وتولى منصب عضو مجلس الإدارة في "الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي"، ونائب رئيس اللجنة الإشرافية العليا لتأسيس كل من "جامعة جازان"، "جامعة تبوك" و"جامعة الحدود الشمالية"، كما تقلد منصب وكيل "جامعة الملك عبدالعزيز" للدراسات العليا والبحث العلمي، ونائب رئيس اللجنة العليا للنشاط الطلابي، وكان عميداً لكلية العلوم في الجامعة ذاتها ورئيساً للجنة الشؤون الأكاديمية بكلية العلوم.

كما أن لديه العديد من النشاطات البحثية، منها: "دراسة الديناميكا الحرارية لبعض الالكتروليتات الهامة في المحاليل"، "دراسات فيزو كيميائية على مشتقات ثنائي البيريدين في المحاليل المائية والملحية"، و"دراسات نظرية وتجريبية على التركيب الالكتروني والطيفي لمركبات الكاتيكول أمين الناقلة للإشارات العصبية دراسة النشاط التركيبي".

حاصل على دكتوراه الكيمياء في مجال الكيمياء الفيزيائية عام 1986 من "جامعة أسكس" في المملكة المتحدة، وماجستير من "جامعة الملك عبدالعزيز"، وبكالوريوس في الكيمياء عام 1981 من الجامعة ذاتها في السعودية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND