عبدالسلام مزروع المزروع

عبدالسلام مزروع المزروع

المؤسس والرئيس لـ"مكتب ماز للاستشارات الهندسية"، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية

تاريخ الميلاد: 19581958-00-00

العمر: 62 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

المؤسس والرئيس لـ"مكتب ماز للاستشارات الهندسية"، المملكة العربية السعودية.

وهو مدير عام ورئيس مجلس إدارة "مجموعة شركات المزروع"، ورئيس مجلس إدارة العديد من الشركات التابعة لها ومنها: "شركة ركن السرير"، والمركز السعودي للعوازل وإصلاح الخرسانة "سيلتك"، كما أنه شريك محلي في "شركة ترايستار ترانسبورت"، وشريك في "شركة المركبات المتحدة"، وعضو مجلس إدارة شركة كيمائيات الميثانول "كيمانول" منذ 2016.

شغل عضوية مجلس إدارة كل من شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات "بترورابغ" بين 2012 و2015، وشركة العثمان للإنتاج والتصنيع الزراعي "ندى"، و"شركة النجوم المتحدة للنقل للمقاولات".

لديه خبرة تمتد إلى 26 عاماً في مجال التصنيع والتخطيط والتسويق للبتروكيماويات.

تقلد العديد من المناصب في الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" بين 1982 و2009 وتشمل: نائب رئيس وحدة البولميرات بين 2008 و2009، ومدير عام التسويق العالمي لمادة البوليفين، ورئيس قسم التخطيط العلمي، ومهندس عمليات في الشركة السعودية للبتروكيماويات "صدف".

كما ترأس مجلس إدارة فرعي الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" في الهند وتركيا، وكان عضواً في مجلس إدارة العديد من الشركات التابعة لها، ومنها: شركة الجبيل للبتروكيماويات "كيميا"، وشركة ينبع السعودية للبتروكيماويات "ينبت"، والشركة الشرقية للبتروكيماويات "شرق"، والشركة الوطنية للغازات الصناعية "غاز"، والشركة العربية للألياف الصناعية "ابن رشد"، بالإضافة إلى فرع الشركة في أوروبا.

حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1995 من "جامعة برادفورد" في المملكة المتحدة، وبكالوريوس في الهندسة الكيميائية عام 1982 من "جامعة الملك سعود" في السعودية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND