من هم؟

دليل الشخصيات العربية

عبدالعزيز الغريب

عبدالعزيز الغريب

‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏الملحق الثقافي في "سفارة المملكة العربية السعودية في روما" منذ مارس (آذار) 2017، الجمهورية الإيطالية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية، إيطاليا

تاريخ الميلاد: 19701970-00-00

العمر: 49 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏الملحق الثقافي في "سفارة المملكة العربية السعودية في روما" منذ مارس (آذار) 2017، الجمهورية الإيطالية.

 

وهو أستاذ التغير الاجتماعي والثقافي في "جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية" منذ 1969، وعضو اللجنة الإشرافية لـ "كرسي الملك عبد العزيز للدراسات الإسلامية"، وشريك مؤسس لكل من "الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام - انسان"، و"جمعية رعاية كبار السن الخيرية".

 

شغل سابقاً عدة مناصب في "جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية"، منها: المشرف العام على "الإدارة العامة للسلامة والأمن الجامعي"، ووكيل عميد "معهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية"، ورئيس كل من اللجنة العلمية لبرنامج الماجستير الموازي واللجنة الإعلامية والثقافية واللجنة الأكاديمية في قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية، وعضو  كل من لجنة الجودة والاعتماد الأكاديمي ولجنة الخطط والمناهج، ورئيس لجنة الدراسات العليا في قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية لمدة ثلاثة سنوات.

 

كما شغل منصب مدير الأعمال الخيرية في "إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي" بين 2000 و2006.

 

وكان عضواً في كل من الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية في الخارج "أواصر"، و "الجمعية السعودية الخيرية للتربية والتأهيل"، و"الجمعية السعودية للإدارة"، و"الجمعية السعودية لعلم الاجتماع والخدمة الاجتماعية"، و"الجمعية العالمية الإسلامية للصحة النفسية"، و"الجمعية الوطنية للمتقاعدين"، و"الجمعية السعودية للدراسات الاجتماعية".

 

كما كان عضواً في كل من اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" من 2006 وحتى 2008، وجمعية الإعاقة الحركية للكبار "حركية" بين 2006 و2008، ومجموعة العلوم الإنسانية والاجتماعية في "مدنية الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية"، و"مركز الخدمة الاجتماعية بالرياض".

 

وعمل محاضراً غير متفرغ في المعهد العالي للدراسات الأمنية في " كلية الملك فهد الأمنية " من 2004 وحتى 2007، ومستشاراً غير متفرغ في "وزارة الداخلية السعودية"، وباحثاً في "مركز أسبار للدراسات والبحوث والإعلام"، ومستشاراً في "المؤسسة السعودية للتعليم والتدريب"، وباحثاً في الجمعية الخيرية لمتلازمة داون "دسكا".

 

حاصل على دكتوراة فلسفة في علم الاجتماع عام 2003، وماجستير في التأهيل الاجتماعي عام 1995، ودبلوم عام في التربية عام 1991 من "جامعة الملك سعود" في المملكة العربية السعودية، وبكالوريوس في الخدمة الاجتماعية عام 1990 من الجامعة ذاتها.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND