من هم؟

دليل الشخصيات العربية

عبدالعزيز عبدالله الغرير

عبدالعزيز عبدالله الغرير

الرئيس التنفيذي لـ"بنك المشرق" منذ 1991، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد: 19541954-00-00

العمر: 64 سنة


السيرة الذاتية:


 

الرئيس التنفيذي لـ"بنك المشرق" منذ 1991، الإمارات العربية المتحدة.

 

وهو رئيس مجلس إدارة كل من "اتحاد مصارف الإمارات" منذ 2012، و"شركة مسافي"، و"شركة عمان للتأمين"، وشبكة الشركات العائلية في دول "مجلس التعاون الخليجي"، كما أنه رئيس مجلس أمناء "مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم"، ونائب رئيس مجلس إدارة "مركز دبي المالي العالمي"، ومدير في "شركة عبدالله الغرير المالية القابضة المحدودة"، ومؤسس لـ"شركة عبدالله الغرير القابضة المحدودة".

 

يشغل عضوية مجلس إدارة كل من "بنك المشرق" منذ 1979، و"مجموعة الغرير للاستثمار"، و"مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب"، ومجلس الأمناء العالمي في "جامعة نيويورك".

 

أسس "صندوق عبدالعزيز الغرير لتعليم اللاجئين" في منطقة الشرق الأوسط عام 2018.

 

تولى رئاسة "المجلس الوطني الاتحادي" بين 2007 و2011، كما شغل منصب رئيس "صندوق المعرفة"، وعضو مجلس إدارة العديد من الشركات، منها: "شركة إعمار العقارية" بين 1997 و2006، و"دبي للاستثمار" بين 1995 و2005، و"فيزا العالمية" بين 1996 و1998، و"ماستركارد" بين 1993 و1995، و"غرفة تجارة وصناعة دبي"، وكان عضواً في المجلس الاستشاري لقادة دول "مجلس التعاون الخليجي".

 

نال العديد من الجوائز، منها: "جائزة الشخصية المصرفية العربية" لعام 2016 من "اتحاد المصارف العربية" في إيطاليا، و"جائزة أفضل رئيس تنفيذي" من مجلة "CEO" الشرق الأوسط عام 2008.

 

نال الدكتوراه الفخرية في الرسائل الإنسانية عام 2017 من "الجامعة الأميركية في القاهرة".

 

حاصل على بكالوريوس في الهندسة الصناعية عام 1997 من "جامعة كاليفورنيا بوليتكنك" في الولايات المتحدة الأميركية.

 

وهو مدير في شركة مسارات الاستثمار إس بي في "Massarat Al Istithmar SPV Limited"، وشركة مسار الدولية "Massar International Limited"، في "مركز دبي المالي العالمي".

 

مؤسس ومدير في شركة مسار المالية القابضة "Massar Financial Holding Limited"، وشركة مسار الدولية القابضة "Massar International Holding Limited"، في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 


 

 

 

 

 

 

 



 

 

 

 

 

 

 

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND