عبدالعزيز بن محمد آل سعد

عبدالعزيز بن محمد آل سعد

عالم ومفكر ودبلوماسي سعودي.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية، المملكة المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

عالم ومفكر ودبلوماسي سعودي.

وهو رئيس الشراكات الاستراتيجية في المجالات الطبية والعضو المنتدب للتفاوض والتوقيع مع الجامعات البريطانية في "الملحقية الثقافية في سفارة المملكة العربية السعودية لدى المملكة المتحدة" في لندن.

كما أنه المشرف العام على برامج الزمالة والتدريب لموفدي الجهات الصحية السعودية في المملكة المتحدة.

يشغل حالياً عدة مناصب في كلية الصيدلة في "جامعة الملك سعود": عضو هيئة التدريس، أستاذ مساعد منذ 2015، مستشار صياغة وتطوير اتفاقيات التعاون الدولية في المجالات البحثية والأكاديمية، عضو مؤسس في اللجنة التأسيسية لبرامج التدريب الطبية منذ 2018، عضو لجنة تنسيق المشتريات منذ 2015، مدير مختبر علم الدواء والسموم الاكلينيكي، وعضو مجلس قسم الأدوية والسموم.

كما أنه مستشار بمجال الأمن والتيقظ الدوائي لعدة جهات، وهو أول سعودي يتخرج من "جامعة تورنتو" في كندا في مجال الصناعات الدوائية، وتم اختياره من قبل الجامعة لبرنامج إعداد القادة الشباب في ريادة الأعمال وإدارة المشاريع الناشئة والابتكار المعرفي، كما تم اختياره في برنامج جامعة الملك سعود "عالم جديد" الذيث يدعم كوادر الجامعة للتعلم في أفضل الجامعات، ويشمل مجال اهتمامه مبادئ القيادة الحديثة وإدارة التغيير التي تشمل إدارة المنشئات الناشئة وإدارة المخاطر.

كما يشغل عضوية كل من "الجمعية الصيدلية السعودية"، "الجمعية الأميركية لصيادلة القطاع الصحي"، "الجمعية الأميركية لعلم الأدوية والعلاجات الإكلينيكية".

شغل سابقاً عدة مناصب في كلية الصيدلة في "جامعة الملك سعود": عضو لجنة تطوير المناهج في قسم علم الأدوية بين 2015 و2017، عضو لجنة التدقيق في الأبحاث العلمية بين 2015 و2017، عضو لجنة تطوير الموقع الالكتروني بين 2007 و2008، محاضر بين 2012 و2015، ومعيد بين 2007 و2012، كما عمل باحثاً مشاركاً في مسشتفى الأطفال وكلية الصيدلة في "جامعة تورنتو" الكندية بين 2012 و2015.

نال العديد من الجوائز والمنح والأوسمة محلياً وعالمياً، حيث كُرم من قبل السفير نايف السديري عام 2015، وكُرم كذلك من قبل مدير "جامعة الملك سعود"، ومن قبل عميدة كلية الصيدلة في "جامعة تورنتو"، ومن قبل الملحقية الثقافية في كندا، ونال أيضاً جائزة "جمعية السموم الأميركية" عام 2012، وجائزة "جامعة الملك سعود" للتميز الطبي في الأبحاث العلمية عام 2014، وجائزة "Mary Louise Imrie Graduate Student Award" من "جامعة ألبرتا" الكندية.

حاصل على دكتوراه الفلسفة عام 2015 من كلية الصيدلة في "جامعة تورنتو" في كندا، وماجستير عام 2012 من كلية الصيدلة في "جامعة ألبرتا" في كندا، وبكالوريوس عام 2007 من كلية الصيدلة في "جامعة الملك سعود"، بالإضافة للعديد من شهادات الدورات المهنية والتدريبية، وشارك في العديد من المؤتمرات والندوات والمحاضرات والزيارات العلمية، وله العديد من الأبحاث العلمية المنشورة.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND