عبدالعزيز محمد السويلم

عبدالعزيز محمد السويلم

الرئيس التنفيذي لـ "الهيئة السعودية للملكية الفكرية"، منذ يوليو (تموز) 2018، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

الرئيس التنفيذي لـ "الهيئة السعودية للملكية الفكرية"، منذ يوليو (تموز) 2018، المملكة العربية السعودية.

وهو ​​نائب الرئيس لدعم البحث العلمي في "مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية"، وعضو مجلس إدارة "مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث".

شغل سابقاً عدة مناصب في "مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية"، منها: مشرف في "معهد بحوث الأحياء والبيئة" لمدة عشر سنوات، ورئيس "المركز الوطني للتقنية الحيوية"، ورئيس "اللجنة الوطنية للأخلاقيات الحيوية"، وأستاذ بحث.

كما شغل منصب مستشار في كل من المنظمة العالمية للملكية الفكرية "الويبو"، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، ورئيس "اللجنة الدولية الحكومية للأخلاقيات الحيوية" في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" بين عامي 2009 و2011، ورئيس "اللجنة الإشرافية لإعداد الخطة الاستراتيجية للسلامة المرورية"، وعضو في كل من مجلس إدارة "هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات"، واللجنة التحضيرية في "المجلس الأعلى للبترول"، ومجلس البيئة في "الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة"، و"اللجنة الوطنية لآلية التنمية النظيفة"، والمجلس الأعلى لـ "جائزة المراعي للإبداع العلمي"، والأمين العام لذات الجائزة.

لديه العديد من الأبحاث، والتقارير العلمية المحكمة في مجال التقنية الحيوية، والهندسة الوراثية، والأخلاقيات المرتبطة بالنشاط البحثي على الكائنات الحية.

حاصل على دكتوراة في التقنية الحيوية والهندسة الوراثية من "جامعة شيفيلد" في المملكة المتحدة.

مناصب عبدالعزيز محمد السويلم عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

حساب عبدالعزيز محمد السويلم على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND