من هم؟

دليل الشخصيات العربية الرائدة

عبدالله بن أحمد آل صالح

عبدالله بن أحمد آل صالح

وكيل الوزارة لشؤون التجارة الخارجية والصناعة في "وزارة الاقتصاد" منذ 2013، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

وكيل الوزارة لشؤون التجارة الخارجية والصناعة في "وزارة الاقتصاد" منذ 2013، الإمارات العربية المتحدة.

يرأس الفريق التفاوضي لدولة الإمارات في إطار مفاوضات التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون والدول والتجمعات الإقليمية منذ 2006.

وهو عضو مجلس الإدارة في "مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج"، وفي "مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين"، وعضو مجلس أمناء كلية الإدارة والأعمال في "جامعة زايد"، ومجلس أمناء لجنة التكنولوجيا والاقتصاد في "جامعة نيويورك أبوظبي".

وتولى منصب وكيل "وزارة التجارة الخارجية" بين 2008 و2013، ووكيل "وزارة الاقتصاد" لقطاع الاقتصاد بين 2006 و2008، ووكيل وزارة مساعد للشؤون الاقتصادية والتعاون الدولي في "وزارة الاقتصاد" بين 2004 و2006.

كما عمل بالسلك الدبلوماسي في "وزارة الخارجية" بين 1991 و2004، وشغل منصب رئيس "لجنة التجارة بالذهب"، ونائب رئيس "اللجنة الوطنية لمنظمة التجارة العالمية"، ورئيس لجنة الإشراف على المبادرة الوطنية لمضاعفة الصادرات، ورئيس لجنة دراسة تطوير القطاع الصناعي بالدولة والمشكلة بقرار من "مجلس الوزراء"، ونائب رئيس ملتقى الاستثمار السنوي، ومتحدث رسمي لـ"وزارة الاقتصاد".

حاصل على بكالوريوس في العلوم السياسية من "جامعة الإمارات" عام 1990، وماجستير في السياسات الدولية من "الجامعة الأميركية" في واشنطن عام 1996.

المناصب عرض الكل

وكيل قطاع التجارة الخارجية والصناعة - وزارة الاقتصاد – الإمارات

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND