من هم؟

دليل الشخصيات العربية

عبد الله بن أحمد الغرير

عبد الله بن أحمد الغرير

رجل أعمال وملياردير إماراتي.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

رجل أعمال وملياردير إماراتي.

 

وهو سفير النوايا الحسنة في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم " الالكسو". رئيس مجلس إدارة "مجموعة الغرير للاستثمار"، ومؤسس لشركة عبدالله الغرير القابضة المحدودة في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ينحدر عبدالله وأخوه الملياردير سيف من سلالة عائلة تجارية بارزة في الإمارات. وأحد أبرز استثماراتهم هو " بنك المشرق " الذي تأسس عام 1967، على يد عبد الله الغرير، وأصبح اليوم أحد أكبر المصارف في العالم العربي.
يمتلك الغرير وعائلته ثروة تقدر بنحو 6.4 مليار دولار، بحسب مجلة "فوربس" التي صنفته في المركز الرابع من حيث الثراء في العالم العربي لعام 2015.

 

احتل المركز الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة والمركز 296 عالمياً، ضمن قائمة "فوربس لأثرياء العالم لعام 2018" والتي جاء فيها 7 رجال أعمال إماراتيين، إذ بلغت ثروته 5.9 مليار دولار أميركي عن أعماله المتنوعة.

 

في يوليو (تموز) 2015، أعلن الغرير أنه تبرع بثلث ثروته إلى مؤسسة تعليمية لأغراض خيرية. حيث أعلن الغرير تأسيس "مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم" التي تهدف إلى تزويد جيل الشباب في العالم العربي بالكفاءات والمهارات اللازمة لتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل وتزويدهم بالكفاءات والقدرات المطلوبة ليسهموا في نهضة مجتمعاتهم وبنائها، وذكر الغرير في مؤتمر صحافي أن المؤسسة تهدف مبدئيا لإنفاق 4.2 مليار درهم (1.1 مليار دولار) على مدى السنوات العشر المقبلة لتعليم شبان إماراتيين وعرب معوزين.

المناصب عرض الكل

رئيس مجلس الإدارة - مجموعة الغرير للاستثمار سفير النوايا الحسنة - المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الالكسو” مدير في الشركة - شركة عبدالله الغرير القابضة المحدودة

مقالات مقترحة

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND