عبدالله بن سالم المعطاني

عبدالله بن سالم المعطاني

نائب رئيس "مجلس الشورى السعودي" بمرتبة وزير منذ 1 يونيو (حزيران) عام 2018، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

نائب رئيس "مجلس الشورى السعودي" بمرتبة وزير منذ 1 يونيو (حزيران) عام 2018، المملكة العربية السعودية.

وهو عضو المجلس العلمي في "جامعة الملك عبدالعزيز".

شغل منصب المشرف العام على "هيئة حقوق الإنسان" بمنطقة مكة المكرمة، وعضو اللجنة الدائمة للترقيات العلمية في "جامعة الملك عبدالعزيز"، وشغل فيها أيضاً منصب وكيل كلية الآداب والعلوم الإنسانية، ورئيس قسم اللغة العربية، ورئيس لجنة مناهج الللغة العربي لمتطلبات الجامعة، عضو لجنة الدراسات العليا، عضو هيئة تحرير مجلة كلية الآداب والعلوم الإنسانية.

شغل أيضاً منصب مستشار ثقافي في "الملحقية السعودية بلندن" وعضو مجلس إدارة "النادي الأدبي الثقافي بجدة"، وعضو لجنة تحكيم كل من "جائزة أبها" لعدة مرات، و"جائزة عبدالعزيز سعود البابطين للإبداع الشعري" عام 1992، وعضو اللجنة الثقافية والإعلامية في " غرفة جدة ".

وكان أستاذاً زائراً بقسم الدراسات الشرقية في "جامعة إنديانا" في الولايات المتحدة الأميركية عام 1992، وأستاذ موفد بقسم الدراسات الشرقية في "جامعة واشنطن" في سياتل، بين 1995 و1996، وعضو المجلس التنفيذي لـ"مركز الدراسات الأندلسية وحوار الحضارات" في الرباط، المملكة المغربية، ومستشار ثقافي في " البنك الإسلامي للتنمية بجدة".

حاصل على دكتوراه في النقد الأدبي عام 1984 من قسم الدراسات العربية في "جامعة أكستر"، المملكة المتحدة، وماجستير في النقد الأدبي عام 1977 من "جامعة الملك عبدالعزيز" في مكة المكرمة، وبكالوريوس في اللغة العربية وآدابها من الجامعة ذاتها، السعودية.

 

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND