عبدالله بن شرف الغامدي

عبدالله بن شرف الغامدي

رئيس "الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي" منذ 23 أكتوبر (تشرين الأول) 2019، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس "الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي" منذ 23 أكتوبر (تشرين الأول) 2019، المملكة العربية السعودية.

وهو أستاذ في قسم هندسة البرمجيات بكلية علوم الحاسب والمعلومات في "جامعة الملك سعود".

شغل منصب مدير "مركز المعلومات الوطني"، ورئيس "الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز"، ونائب رئيس الاتحاد ذاته، ومستشار النظم في شركة "BAE Systems" بين 2007 و2010، ورئيس مجلس إدارة كل من مركز الدراسات المتقدمة في الذكاء الاصطناعي "ذكاء"، و"مركز التميز لأمن المعلومات"، ورئيس فريق استراتيجية "مركز المعلومات الوطني"، ورئيس فريق صياغة مقترح "الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الصناعي"، وعضو مجلس إدارة "مدارس مسك".

تولى عدة مناصب في "مركز التواصل والاستشراف المعرفي" التابع لـ"الديوان الملكي"، منها رئيس مجلس إدارة مركز الاتصالات الآمنة التابع للمركز، وعضو مجلس الإدارة، ومساعد المشرف العام للتعاملات الرقمية، كما تقلد منصب مستشار وزير التعليم، ومستشار مدير "جامعة الملك سعود"، ومشرف عام في كل من "مركز التميز لأمن المعلومات"، و"معهد التصنيع المتقدم"، و"مركز الطاقة المتجددة"، و"مركز التميز البحثي في المواد الهندسية"، و"مركز التميز البحثي في التقنيات الحيوية".

أسس قسم هندسة البرمجيات في "جامعة الملك سعود" عام 2008 ورأس القسم منذ إنشائه حتى عام 2015، كما أسس "مركز القيادة والسيطرة للأنظمة المتقدمة"، ومركز الدراسات المتقدمة في الذكاء الاصطناعي "ذكاء".

عمل أستاذاً زائراً في "جامعة جورج مايسون" في الولايات المتحدة الأميركية.

نشر أكثر من 100 بحث علمي محكم في المجالات العلمية والمؤتمرات العالمية، كما ألف العديد من المراجع العلمية في منهجيات هندسة البرمجيات، وأشرف على العديد من الرسائل العلمية لمرحلتي الماجستير والدكتوراه.

حاصل على شهادة ما بعد الدكتوراه في هندسة الويب عام 2004 من "جامعة أوتاوا" في كندا، ودكتوراه في مجال هندسة البرمجيات عام 1997 من "جامعة شفيلد" في المملكة المتحدة، كما أنه حاصل على على درجة الأستاذية في مجال هندسة البرمجيات عام 2011 كأول سعودي يحقق ذلك.

 

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND