عبدالله بن علي الدبيخي

عبدالله بن علي الدبيخي

الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة البحري" منذ 1 يناير (كانون الثاني) 2018، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة البحري" منذ 1 يناير (كانون الثاني) 2018، المملكة العربية السعودية.

وهو عضو مجالس إدارة العديد من الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية منها، "شركة ملكية للاستثمار"، و"بنك الخير" في البحرين، و"بنك الخير ماليزيا"، و"شركة العيسى للصناعات"، و"شركة أسواق العثيم"، و"شركة عبد الله عبد الغني وإخوانه" في دولة قطر، و"شركة الطيران المدني السعودي القابضة"، و"شركة الصناعات البحرية الدولية"، و"شركة مينرفا للأغذية"، و"شركة ثري جي ليمتد".

كما أنه عضو في كل من "مجلس الأعمال السعودي الأسترالي"، و"مجلس الأعمال السعودي الكندي"، ومجلس الأعمال السعودي الهنغاري"، و"مجلس الأعمال السعودي البولندي"، ويحمل عضوية كل من: "الجمعية الأوروبية للملكية الخاصة والاستثمار"، ومنظمة يونغ بريزيدنت"YPO"، و"الجمعية الخليجية لرأس المال الجريء"، و"اللجنة السعودية للهندسة".

تبوأ منصب رئيس مجلس إدارة "شركة سالك" في المملكة المتحدة، ومنصبي رئيس مجلس إدارة ورئيس تنفيذي لـ"شركة سالك" في كندا، وشركة "المزارعون المتحدون القابضة" في السعودية، و"الشركة الأوربية للزراعة" في أوكرانيا.

كان مؤسساً رئيسياً للجمعية العربية للإنترنت وموفري خدمات الاتصالات"ARISPA" بين 2004 و2007، وشغل أدواراً قيادية في العديد من شركات الأعمال المختلفة، حيث تولى منصب الرئيس التنفيذي لكل من الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني"سالك" بين 2012 و2017، و"شركة أفواف للاستثمارات" بين 2006 و2012، و"شركة أول نت" بين 2002 و2006.

ساهم في تأسيس "شركة دوالج للتكنولوجيا" وتبوأ منصب الرئيس التنفيذي فيها بين 1993 و2002، وعمل مديراً للمشاريع في قسم الإقراض في "صندوق التنمية الصناعية السعودي" بين 1990 و1993، كما عمل مديراً للمقاسم في "شركة الاتصالات السعودية" بين 1987 و1990.

وعيّن عضواً في المجلس الاستشاري لـ"رابطة خريجي أكسفورد" بين2007 و2014، كما شغل عضوية مجلس إدارة كل من "مجموعة صافولا للأغذية"، و"دعم للاستثمار العقاري"، وكونتيننتال فارمرز جروب"CFG" في أوكرانيا.

نال "جائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير الفوتوغرافي" عما 2013، والميدالية الذهبية في التصوير من مسابقة آل ثاني للتصوير الفوتوغرافي في قطر عام 2009.

حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 2011 من "جامعة أكسفورد" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في الهندسة الكهربائية عام 1987 من "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن" في المملكة العربية السعودية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND